أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: خلو امتحانات ابتدائى وإعدادى آخر العام من مقررات الدراسة حتى11مارس

الثلاثاء، 14 مارس 2017 08:33 م
التعليم: خلو امتحانات ابتدائى وإعدادى آخر العام من مقررات الدراسة حتى11مارس الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات امتحانات الميدتيرم لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بعد قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اعتبار امتحانات الميدتيرم "منتهى" استجابة لطلبات أولياء الأمور.
 
وكشفت الوزارة، فى خطاب رسمى لها، تم تعميمه إلى المديريات التعليمية، اليوم الثلاثاء، أنه بالإشارة إلى موافقة الوزير بشأن عدم اختبار الطلاب فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الجارى فيما تم أداء الاختبار فيه بامتحانات الميدتيرم، فقد تقرر عدم ورود أسئلة بامتحانات نهاية العام بالمواد الدراسية المختلفة لصفوف الابتدائية والإعدادية فيما تم تدريسه حتى 11 مارس 2017 واعتباره للاطلاع.
 
وأوضحت الوزارة، أنه على مديرى عموم تنمية المواد الدراسية إعداد نشره بتحديد هذه الأجزاء ومخاطبة موجهى عموم المواد الدراسية بها لتعميمها والعمل بموجبها بجميع المدارس.
 
جدير بالذكر أن تطبيق (ميد تيرم منتهى) لا يعنى أن يختبر الطلاب فى الأجزاء التى امتحنوها فى الميديترم بامتحانات آخر العام.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

استجابه لاولياء الامور***واولاد الازهر ملهمش اولياء امور

بلد غريبه التعليم فيها دمه متفرق بين المؤسسات**عام وازهر وخاص وعربى واجنبى ودولى***لماذا لم يتم تطبيق القرار على تلاميذ الازهر***حتقول الازهر مفيهوش ميترم **طب وايه اللى مخلاش فيه ميترم***حتدخل فى متاهه***

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ابراهيم

اهلا وسهلا

سيدى الوزير . لفشل التعليم فى مصر اسباب عدة اهمها ولى الامر لان كل مايشغل ولا الامر هو ان يحصل ابنه على درجات مرتفعة فى الامتحان ولو كان ذلك على حساب العملية التعليمية نفسها.فليس كل مايطلبه ولى الامر تقوم بتنفيذه دون النظر للعملية التعليمية .واخيرا اقول لسياتكم اهلا وسهلا بكم كهلالى شربينى جديد وزيرا للتعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس

ارحمونااااااااااااااااا

هل من اتخذ هذا القرار درس خريطة المنهج جيدا على سبيل المثال منهج التربية الدينيةللصف الثالث الابتدائى القرآن الكريم مقررشهر فبرايرفقط فمعنى هذا ان امتحان اخر العام يخلو من القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وما موقف الشهادة الابتدائية من هذالقرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ده نصيبة سوداء

يعنى ايه استجابة لاولياء الامور طيب انا ولى امر ومش موافق بكل صراحة البداية غير مبشرة لوزير التعليم برجاء الاستعانة بخبراء التربية وولى الامر ليس له ان يتدخل فى منظومة العمل التعليمية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

احسن قرار

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

اولياء الأمور ودوا عيالهم في داهية

اولياء الأمور اسم على غير مسمى فولي الأمر هو الذي يختار ما يناسب ويكون في مصلحة القاصر ، فهل الغاء الامتحان فيما تم الامتحان فيه مصلحة للقاصر ؟ طبعاً لأ ، فمعنى ذلك ان كل ما انتهى دراسته وامتحن القاصر فيه سيقوم بإزالته من عقله ، وبالتالي سيمحي اولياء الأمور ذاكرة اولادهم ، ولا تكون ذاكرتهم تراكمية وإنما بالقطعة ، النتيجة طالب لا يعرف شيئاً في نهاية العام ، في حين ان الآن تجد آباء لا زالوا يتذكرون ما ذاكروه في مدارسهم بل والاكثر من ذلك فإنهم يقومون بالشرح لأولادهم ، ما نحن فيه الآن أن الطلبة الفشلة في المدارس من اربعين عاماً مضى اصبحوا هم الآن أولياء الأمور التي تسمع كلمتهم ويؤخذ بها ، وهم في النهاية لا يتذكرون اي شيئ مما درسوه في مدارسهم وحولوا اولادهم لنفس النهاية .

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

بني مزار

طب علي تانية ثانوي ارجو الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التوضيح

ارجو التوضيح اكثر ، هو المقصود ان الطلبة هايمتحنوا في اللي اخذوه بعد 3/12 ياريت الرد لوسمحتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

كنت أعكس

السادة الافاضل بدل من حذف ما تم دراسته و مذاكرته و استنزاف وقت و جهد و دروس خصوصية في الميد ترم الأول كنت أعكس و ألغى من أخر المنهج . المهم سهم و نفذ . يا ريت توضحوا الدروس الملغية حتى 11/3 لكل مادة من أولى ابتدائي حتى ثالثة ابتدائي. و شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

قرار صائب ولية

اولا : لا يختلف الامر سواء كان الميد تيرم منتهى ام لا على استيعاب المادة العلمية او ان الطالب سيظل متذكرها الى ابد الابدين . ثانيا: بهذة الطريقة نعطية الفرصة على استيعاب المواد المقررة فى الفترة الدراسية . ثالثا: اقتربنا بهذة الطريقة الى التعليم العالمى ليس لطاعة اولياء الامور . حيث ان الوزارة يها اساتذة اكفاء يعلموا ما هو الصالح والمؤثر من دونة . رابعا : نحن نحتاج الى جيل ملىء بقدر كافىء من المعلومات النافعة . وللعلم امتحان الميد تيرم او متحان نهاية العام ليس هو المقياس الحقيقى للطالب لاننا بشر ليس بألات تعمل فى الوقت بأعلى كفائة وهذة تجربتى الشخصية خلال تدريسى . خامسا : لو كل قرار اتخذتة الوزارة ورأى معظم اولياء الامور انة من المصلحة العامة ليس معناة ان الوزارة ردخت لمطالب اولياء الامور . سادسا : دعوا الناس تعمل ونلتمس النتائج هل هذا خطأ ؟ سابعا : وهو الاهم كيف تسيطر الوزارة على استغلال السادة المدرسين لاولياء الامور . وخصوصا وان بيد المدرس درجات كثيرة يمكن ان تنجح و ترسب الطالب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة