وزير خارجية إيران يرد على نتنياهو: أنقذنا اليهود 3 مرات عبر التاريخ

الإثنين، 13 مارس 2017 11:14 ص
وزير خارجية إيران يرد على نتنياهو: أنقذنا اليهود 3 مرات عبر التاريخ وزير خارجية إيران محمد جواد ظریف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزیر الخارجیة الإیرانى محمد جواد ظریف، رئیس الوزراء الإسرائيلى بنیامین نتنياهو بقلب الحقائق وتحریف التوراة، منوها إلى أن الشعب الإیرانى أنقذ الیهود 3 مرات عبر التاریخ.

 

جاء ذلك فی تغریدة للوزیر ظریف نشرها مساء الأحد فی صفحته الشخصیة على موقع التواصل الاجتماعى تویتر فی الرد على المزاعم الأخیرة التى ساقها نتنیاهو خلال زیارته الأخیرة إلى روسیا بأن الإیرانیین سعوا قبل 2500 عام للقضاء على الیهود لكنهم فشلوا فى ذلك.

 

وأضاف ظریف مرة أخرى لا یحرف نتنیاهو الحقائق المعاصرة فقط بل یحرف الماضى وحتى الكتاب المقدس أیضا، ما یدعو للأسف حقیقة أن التعصب والعنصریة یبلغان حدا بحیث یتم اتهام شعب أنقذ الیهود 3 مرات فى تاریخه.

 

 وتابع وزیر الخارجیة الإیرانی أن كتاب استر یبین كیف أنقذ الملك خشایار الیهود فی مثل هذا الیوم من مؤارة هامان؛ ومرة أخرى أنقذ ملك إیران كوروش الیهود من أسر بابل؛ وخلال الحرب العالمیة الثانیة حیث كان الیهود یقتلون فى أوروبا، وفر الإیرانیون لهم الملاذ.

 

جدير بالذكر أن نتنياهو تحدث خلال لقائه مع بوتين عن تاريخ العيد الذى يتذكر خلاله اليهود نزاعا دمويا بين أسلافهم اليهود و"هامان"، وزير الإمبراطور الأخمينى (الفارسى) أحشويرش، إذ انتهى هذا النزاع بتصفية الفرس أعداء اليهود، وبلغ عدد قتلى الفرس، 76 ألف قتيل.

 
تغريدة جواد ظريف
تغريدة جواد ظريف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة