"القوى العاملة بالبرلمان" تبدأ مناقشة مشروع قانون العمل الجديد

الإثنين، 13 مارس 2017 12:38 م
"القوى العاملة بالبرلمان" تبدأ مناقشة مشروع قانون العمل الجديد جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغى، مناقشة مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة، وذلك بشكل مبدئى على أن يتم فتح حوار مجتمعى حوله خلال الفترة المقبلة بحضور المعنيين بهذا القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، واستعرض الأعضاء مواد القانون بشكل عام، وسط مناقشات موسعة بشأن المواد دون الاعتراض على أى من النصوص، على أن تتم دراسته بشكل مفصل  بحضور الحكومة لاحقا.

وأكد رئيس  اللجنة  جبالى المراغى ، أن اللجنة ستجري حوار موسع حول القانون بعد دراسته من قبل أعضاء اللجنة، مشيرا إلى أنها ستقوم بدعوة المختصين ومن لهم علاقة  بهذا القانون للتعرف على رؤيته فيه.

وأثناء المناقشات آثارت النائبة  جليلة عثمان، عضو اللجنة، أزمة حول "تيبس الفنادق"، والمنصوص عليه فى القانون باعتباره مقابل خدمة ،  حيث طلبت توضيحا بشأنه، وهو ما رد عليها النائب جبالى المراغى بأن الأمر يتمثل  مبلغ مقابل خدمة  يتم توزيعه على العمال وفق رؤية محددة من صاحب العمل، وهذا أمر منصوص عليه فى القانون حفاظا على حقوق الجميع قائلا:" الفاتوره بيبقى فيها مقابل خدمة، والقانون نص على أن يتم توزيعها على الجميع  وليس أفراد بعينها "










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة