الزراعة: ‏صادراتنا تخضع لـ"تحاليل دقيقة".. ورى المحاصيل بمياه الصرف شائعة

الإثنين، 13 مارس 2017 09:41 م
الزراعة: ‏صادراتنا تخضع لـ"تحاليل دقيقة".. ورى المحاصيل بمياه الصرف شائعة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن جميع صادرات المنتجات الزراعىة المصرية المصدرة لجميع دول العالم تخضع لجميع التحاليل الدقيقة من الجهات المعنية من خلال الرقاية على الصادارت، كالإدارة المركزية للحجر الزراعى والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات، قبل أن يتم السماح لها بالتصدير، مضيفًا "جميع المنتجات الزراعية تروى بالمياه العذبة وليس بمياه الصرف الصحى كما يتردد من شائعات".
 
وأكد "البنا"، فى تصريحات "اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة، تعمل حاليًا على تشديد الإجراءات الرقابية على تصدير جميع المنتجات الزراعية سواء الفاكهة أو الخضروات، كإجراءات تأكيدية دورية لضمان المواصفات العالمية ومطابقتها لحدود "الكودكس" العالمية بالنسبة لدول الخليج ودول الاتحاد الأوروبى، حفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمشاركة جميع الجهات.
 
وأوضح أن هناك مراجعة مستمرة مع مسئولى الحجر الزراعى والمصدرين والمعمل المركزى لمتبقيات المبيدات فى تشديد إجراءاتها فى سحب جميع عينات المنتجات المصدرة ومطابقتها الشروط والإجراءات المعمول بها، لافتا إلى التزام مصر بمعايير الصحة النباتية وكافة الضوابط المتعلقة بأعمال التصدير.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

ماذا عن ري المحاصيل بمياة الصرف الزراعي و ليس الصرف الصحي ؟؟

مياة الصرف الزراعي لا تقل خطورة لاحتوائها علي المبيدات الزراعية التي تسبب الكثير من الاخطار الصحية.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

يا سلام ؟

طب و المحاصيل التي يتم استهلاكها محلياً في كل المحافظات هل يتم تحليلها بنفس القوة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

ههههههه

المحليات غراب الخراب والدمار في مصر الفساد فيها يتحمل علي تريلات والغريب محدش عامل أي حاجة مع هولاء الفاسدين . لغتهم هي الرشوة والفساد و التعدي علي الأرض الزراعية هو رزقهم الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كلامك فارغ

جميع دول العالم منعا استيراد السلع الزراعية ومشتقاتها وهو سعادة الباشا الوزير مش واعي انا راجل بصدر السودان ونأمل قرار المنع ومستعد إعطاء صورة بطلوا كدب بقى وافترى وراعوا ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

hosein

الكلام شيئ والحقيقة شيئ آخر

الواقع بيقول أن الاتحاد الاوربى وامريكا اوقفوا استيراد بعض المحاصيل الزراعية من مصر واخيرا السعودية رجعت شحنة بطاطس من ميناء ضبا الى سفاجا لانها غير صالحة للاستخدام الآدمى وازيدك من الشعر بيت رجعت السعودية 120 طن سمك غير صالح للاستهلاك الدمى . سيادة الوزير انت وزير جديد فى الوزارة وكان أولى بك أن تشوف أين الفساد وتحاول أن تقضى عليه أو على الأقل تقلله احسن من التصريحات الرنانة التى شبعنا منها ورجعتنا ورا مئات السنين .

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الحكومة تعاقب الشعب

اى انسان تشوبه شبهة فساد اليوم التالى يتولى حقيبة وزارية ..........هذا يحدث فى مصر ومحسسين الناس بانهم عايشين وسط عصابه تتحكم فى غذائهم وصحتهم وتعليمهم ورزاعاتهم واسكانهم ودينهم 2000لص يتحكموا فى 92مليون نسمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وعاوزنا..نصدقك..!!؟؟

...تصريح خيبان للاستهلاك المحلى

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف فوزي

ترعة الصف

معالي الدكتور الباشا الوزير اما انت معاليك ماتعرفش ودي مصيبة اوعارف بس مش عايز تصرح ودي كارثة . ان فيه حقيقي ري بمياه الصرف والأمارة علي ذالك (ترعةالصف ) الي انا شخصيا رويت منها ودي عبارة عن مياه صرف خارجة من محطة ترسيب التبين ولو معاليك مش عارف مش عيب اسأل . من الأفضل ان معاليك تعترف بهذا الأمر وتعمل علي زراعة غابات من اشجار الأخشاب او محاصيل لانتاج الوقودوتوجه هذه المياه لريها (وعلي الله قصد السبيل )

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

......

....وحياة عيالك ....هات من أى مكان ...حزمة جرجير أوبقدونس ...وشمها ....بح صوتنا نت تلوث مياه الرى بالصرف الغير صحي والصناعي ويوميا اليوم السابع ينشر تقارير مصوره عن هذه الكارثه وتسمع ان اسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ....تعالى اتفرج على المحموديه من العوايد للمصب في القباري والله لن ارى ماءا ....الزباله والحيوانات النافقه وكياس النايلون على سطح الترعه ماتشوفش الميه ....وتقول لي الميه من اسوان للاسكندريه تمام التمام وزي الفل .....انتم مش حتستريحوا الا لما ربنا يزولها خالص .......ونشرب من البحر .....ليس لها من دون الله كلشفه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة