نائب وزير زراعة بولندا يؤكد رغبة بلاده فى استيراد البطاطس والفاكهة المصرية

الأحد، 12 مارس 2017 03:27 م
نائب وزير زراعة بولندا يؤكد رغبة بلاده فى استيراد البطاطس والفاكهة المصرية نائب وزير الزراعة ومديرة التعاون الدولى البولندية
رسالة بولندا ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الزراعة البولندية، إن حجم الصادرات الزراعية العام الماضى بلغت نحو 25 مليار دولار، من إجمالى الصادرات التى تصل لأكثر من 183 مليار دولار.

 

وقال ريتشارد زوردسكى، نائب وزير الزراعة للوفد الصحفى المصرى، فى مقر وزارة الزراعة فى العاصمة وارسو، إن بولندا حريصة على علاقتها بمصر، وسبق أن تم عقد عدة لقاءات فى برلين بين وزيرى زراعة البلدين، وأيضا فى القاهرة، لافتا إلى أن هناك مباحثات بهدف نفاذ المنتجات الزراعية البولندية إلى أفريقيا من خلال مصر.

 

وأضاف ريتشارد، أنه من المتوقع أن يكون هناك تعاون فنى وعلمى فى الزراعة بين البلدين، خاصة أن العام الجارى يشهد الاحتفال بمرور 90 عاماً على العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن بولندا ترغب فى تصدير التفاح ولبن الأطفال والبيض والدجاج إلى مصر وأفريقيا، إضافة إلى العصائر الطبيعية والشيكولاتة.

ورداً على سؤال اليوم السابع، أكد الوزير البولندى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر، خاصة فى مشروع المليون ونصف المليون فدان، فى مجالات الرى والثروة الحيوانية، بالإضافة إلى رغبة بولندا فى استيراد البطاطس وبعض الفاكهة والخامات من مصر.

 

وأضافت نائب وزير الزراعة البولندى، أن صادرات بولندا الزراعية لمصر تصل إلى 100 مليون دولار فقط، مؤكداً أن وزير الزراعة سيلتقى منتصف الشهر الجارى وزير التجارة المصرى طارق قابيل، لعرض قائمة المنتجات التى نرغب فيها، وقائمة ما يمكن تصديره لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة