مصمم الحلى سامى أمين يشارك فى حملة الأمم المتحدة لدعم المرأة وتمكينها

الأحد، 12 مارس 2017 10:08 م
مصمم الحلى سامى أمين يشارك فى حملة الأمم المتحدة لدعم المرأة وتمكينها سامى أمين
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
في عيد المرأة، أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة –المكتب الإقليمي للدول العربية – بالتعاون مع HeForShe، حملة إقليمية لدمج الرجال في العالم العربي كمناصرين وفاعلين من أجل التغيير، يتحدثون فيها عن المرأة في حياتهم، عن دورها ونجاحها ونضالها وأهمية مشاركة طرفي المجتمع معًا رجالاً ونساءاً من أجل مجتمع أفضل، تنال فيه المرأة حقوقها كاملة. قام بالمشاركة بعض من الشخصيات الهامة مثل مدحت العدل، جمال سليمان، حازم إمام، هاني خليفة، جمال بخيت، محمد الناصري و المصمم سامي أمين.
 
يسند سامي أمين الفضل في دخولة لمجال تصميم الحلي إلي المرأة حيث تأثر بكل من عزة فهمي و سوزان المصري و إحسان ندي لأنهم كانوا من أكثر الشخصيات المبدعة في ذلك الوقت و نجحوا في خلق قطع فنية عدة. أيضا يعترف أمين إن والدتة كان لها تاثيرا في حياتة حيث شعرت بموهبتة في الرسم منذ الصغر و حرصت علي تشجيعة و الإهتمام بموهبتة مما لعب دورا هاما في حياتة المهنية و شجعة علي إختيار المجال الأقرب الي قلبة بعد التخرج. فبالرغم من دراستة في كلية فنون جميلة قسم عمارة ، إلا إنة كان يملك شغفا لتصميم الحلي فبدأ رحلتة مع تصميم الحلي للمرأة من أكثر من ٢٥ سنة. 
 
إهتم سامي أمين بالمرأة منذ بداية مشوارة الفني حيث حرص علي إستخدام موهبتة و عشقة للفن و الرسم ليبرز جمال المرأة و يسعدها بكل القطع الفنية التي يقوم بتصميمها. دائما يحرص أمين علي تقديم تصميمات مختلفة ذات طابع خاص حتي تشعر كل من ترتديها بالإختلاف و التميز و ذلك إنعكاسا لمكانتها في المجتمع و إيمانا منة إن هذا هو ما أقل ما تستحق. و يضيف إن المرأة كانت في قمة مجدها في عصر الفراعنة حيث تمتعن بالقوة و الجمال و السلطة و الحكمة فالمرأة جديرة بأن تتمتع بالمساواة علي جميع الأصعدة. 
 
 
يؤمن أمين بقدرات المرأة في العمل مما شجعة أن يشمل فريق عملة علي عدد من الفتيات و السيدات اللتي تعملن معة بشغف و نشاط. بمشاركة سامي أمين في هذة الحملة، هو يوجة رسالة إلى العالم عن رؤيته لدور المرأة في الحياة و إنها تستحق الدعم و  المساواة في مجالات العمل والتعليم والسياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والسلام والأدوار القيادية وكافة القطاعات كسبيل وحيد لتحقيق الرخاء للجميع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة