"محمد فايق": مظلة التأمين الصحى حق من حقوق الانسان

الأحد، 12 مارس 2017 01:30 م
"محمد فايق": مظلة التأمين الصحى حق من حقوق الانسان محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، إن مظلة التأمين الصحى تعد حق من حقوق الانسان، مضيفا أن تغيير المنظومة الصحية فى مصر ينقل البلاد إلى حال أفضل كثيرا.

 

وتابع فايق خلال كلمة افتتاحية له فى ورشة العمل التى تنظمها لجنة الحقوق الإقتصادية والإجتماعية، ووحدة البحث والتطوير التشريعى، باللمجلس القومى لحقوق الانسان، اليوم، حول "مشروع قانون التأمين الصحى" : "لدينا دستور من أعظم الدساتير فى الحقوق والحريات، وقضية الصحة والعلاج حق أساسى لكل مواطن".

 

من جانبه أكد الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى الشامل، أن كل نظام صحى هو نتاج لثقافة المجتمع الذى ينتجه، متابعا: "نفتقد فى نظامنا الصحى الرعاية الصحية، وليس هناك فى العالم نظام صحى نموذجى، ورأس المال الأكبر لأى نظام صحى هو القوى البشرية المدربة جيدا".

 

وأضاف غنام أن  قطاعا كبيرًا من السكان لا يتمتع بأى تغطية صحية خاصة فى القطاعات غير الرسمية من العمل، لافتا إلى أن التأمين الصحى بدأ فى الستينات كنظام لتقديم خدمات علاجية وتأهيلية  

 

وأشار علاء غنام عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى الشامل، أن التغطية الصحية بلغت ٥٨٪ من السكان تحت مظلة ٦ قوانين تأمينية .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة