دمشق تسمح للعراق بقصف مواقع "داعش" داخل سوريا

الأحد، 12 مارس 2017 08:59 ص
دمشق تسمح للعراق بقصف مواقع "داعش" داخل سوريا حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "إيزفيستيا"، عن موافقة دمشق على قصف الطائرات العراقية مواقع "داعش" فى سوريا، مشيرة إلى ارتباط تحسن العلاقات العراقية – السورية بتغير سياسة واشنطن فى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة الشؤون العربية والدولية فى مجلس الشعب السورى ساجى طعمة قوله إن "دمشق سمحت للقوات العراقية بتوجيه ضربات إلى الإرهابيين داخل سوريا.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادى أعلن عن استعداد الطائرات العراقية لقصف مواقع وأماكن تجمع "الإرهابيين" داخل سوريا.فيما يرى الخبراء أن تعزيز التعاون بين البلدين فى محاربة الإرهاب هو دليل على تغير تدريجى لسياسة واشنطن فى المنطقة.

وأضاف طعمة "نحن والعراق نواجه خطرا واحدا، حيث إننا نحارب داعش"، مشيرا إلى أن "التنسيق بدأ منذ سنوات فى عمليات محاربة الإرهاب، لذلك لم يكن ممكنا إطلاق مثل هذه التصريحات من دون موافقة دمشق على السماح للطائرات العراقية فى تنفيذ العمليات داخل سوريا". ولم يستبعد طعمة أن تقوم الطائرات السورية بملاحقة الإرهابيين داخل العراق فى المنطقة الحدودية.

وأوضح البرلمانى السورى أن "الإرهابيين يهربون من الموصل ويحاولون اللجوء إلى دير الزور"، لافتا إلى أن "القوات المسلحة العراقية تلاحق الإرهابيين حتى داخل سوريا".

يذكر أن العبادى سبق أن أعلن عن استعداد القوات العراقية للقضاء على الإرهابيين ليس فقط داخل العراق، بل وفى البلدان المجاورة، ويقصد بذلك سوريا قبل غيرها، حيث قال "لن أتردد لحظة واحدة فى توجيه ضربات إلى مواقع الإرهابيين فى الدول المجاورة، ونحن نستمر فى محاربتهم"، مشيرا فى الوقت نفسه إلى احترام سيادة دول الجوار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة