بالفيديو.. السفير الأسترالى بمصر يزور أسوان فى جولة سياحية ويلتقى المحافظ

الأحد، 12 مارس 2017 05:57 م
بالفيديو.. السفير الأسترالى بمصر يزور أسوان فى جولة سياحية ويلتقى المحافظ السفير الأسترالى ومحافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار نيل هوكنز، السفير الأسترالى بالقاهرة، محافظة أسوان، اليوم الأحد، فى جولة سياحية لعدد من المواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة.

وأوضح بيان عن المحافظة أن السفير الأسترالى، التقى محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، بديوان عام محافظة أسوان، لبحث زيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية إلى مدينة أسوان، بالإضافة إلى بحث عدد من المشروعات الاستثمارية للجانب الاسترالى على أرض أسوان، ومنها مشروعات التمكين الاقتصادى للمرأة، والتى يتم تنفيذها من خلال مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغاخان.

وكشف السفير الاسترالى عن ارتباطه الخاص وعشقه لأسوان، حيث كانت مقصدًا سياحيًا له ولأسرته منذ 20 عامًا، منها ما هو رحلات للعمل والسياحة والأخرى رحلات ترفيهية، مؤكدًا على أنه سيعمل على تعزيز زيادة حركة السياحة الأسترالية لعروس النيل بجانب دعم التعاون فى مجال التمكين الاقتصادى والاجتماعى لزيادة عدد المستفيدين وخاصة المرأة من المشروعات التى تنفذ بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة فى قرية غرب أسوان وقرى مركز كوم أمبو.

وأشار إلى أنه سيلتقى بأعضاء الغرفة التجارية ومدير عام القوى العاملة لبحث أفاق وسبل التعاون من أجل توفير فرص عمل وتحسين مستوى المعيشية للأسر الأكثر احتياجا.

ومن جانبه، أكد محافظ أسوان، أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات لجذب فرص الاستثمارات الأسترالية على أرضها فى الصناعات المختلفة، نظرًا لما تتمتع به أسوان من مقومات كبيرة بتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية والتنوع فى مصادر الطاقة.

وفى نهاية اللقاء، أهدى اللواء حجازى درع المحافظة للسفير الاسترالى، تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وأستراليا.

 


بالفيديو.. السفير الاسترالى يزور أسوان فى جولة... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة