التصديرى للحاصلات الزراعية: تصدير أول شحنة عنب للصين منتصف مايو

الأحد، 12 مارس 2017 03:31 م
التصديرى للحاصلات الزراعية: تصدير أول شحنة عنب للصين منتصف مايو عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن يتم تصدير أول شحنة عنب المائدة للسوق الصينى منتصف مايو المقبل .

وأشار الدمرداش- فى تصريحات إلى أنه جارى الآن الاتفاق مع الشركات التى تتوافق مع قوانين وتشريعات الصحة النباتية ومعايير الصحة والسلامة الصينية، مما يلبى متطلبات الصحة النباتية، متوقعا ارتفاع صادرات مصر من العنب خلال المواسم المقبلة، خاصة بعد دخول السوق الصينى الذى يعد مستهلكا كبيرا.

وأضاف أن المجلس يستهدف فى الفترة المقبلة التوسع فى فتح أسواق جديدة سواء فى أفريقيا أو فى جنوب شرق آسيا، لافتا إلى أن الاستثمار الزراعى يعد من القطاعات الجاذبة للاستثمار.

يشار إلى أن مصر والصين وقعا بروتوكول تعاون مشترك يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة إلى الصين فى نوفمبر الماضى.

يذكر أن صادرات مصر من العنب بلغت فى الفترة من (سبتمبر 2015 إلى مايو 2016) 40 ألف طن عنب، بقيمة 89 مليون دولار، مقارنة بتصدير 21 ألف طن بقيمة 52 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة