23مشروعا يتنافسون على جوائز سيتى سكيب للمشروعات العقارية الأكثر تميزا

الأحد، 12 مارس 2017 07:00 م
 23مشروعا يتنافسون على جوائز سيتى سكيب للمشروعات العقارية الأكثر تميزا مشروعات سكنيه -صوره ارشيفيفه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس 23 مشروعا عقاريا على حصد جوائز معرض "سيتى سكيب" 2017، والذي يعد بمثابة مؤشر يرفع سقف معايير الاستدامة في مجالى التطوير العقارى والتخطيط العمرانى بالسوق المصرية بدءا من  تطوير ناطحات السحاب ووصولا إلى إنشاء مدن متكاملة مستدامة.

وأعلن منظمو فاعليات مؤتمر ومعرض سيتى سكيب 2017، عن تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمسابقة مكونة من 6 أعضاء تضم 3 خبراء من مصر و 3مختصين من دبى لتقييم و دراسة جميع الترشيحات استعداداً للإعلان النهائي خلال حفل توزيع الجوائز الضخم، والذى من المقرر انعقاده فى 28 مارس الجارى، تحت رعاية شركة "جيه إل إل" بفندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكى بالقاهرة.

ويهدف الحفل لترسيخ ثقافة اﻟﺘﻤﻴﺰ واﻟﺮﻳﺎدة  و الإبداع  فى مجال التطوير العقاري والتخطيط والتصميم الحضري بالسوق المصرية.

وينعقد حفل الجوائز ضمن فعاليات معرض سيتى سكيب مصر، والمقرر إقامته خلال الفترة من 31 مارس وحتى 3 إبريل، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وسيتم اختيارالمشاريع الفائزة من 7 فئات مختلفة تشمل القطاع التجارى و قطاع الضيافة و القطاع الترفيهى و القطاع المجتمعى و القطاع الثقافى و القطاع السياحي و القطاع السكنى.

وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية القائمة على أرض الواقع، مشروع "أب تاون كايرو" المملوك لشركة «إعمارمصر»، والذي يعد أحد أبرز المشاريع متعددة الاستخدام المتربعة في أعلى نقطة على ارتفاع 200م عن سطح البحر وسط العاصمة المصرية القاهرة مع إطلالات بانورامية رائعة على المدينة.

ويضم المشروع وحدات سكنية متميزة وعدد من المرافق الصحية وملعب الجولف متميز فضلاً عن الوحدات الإدارية والتجارية المتميزة، ومن المقرر أن تنتهي الشركة من حوالي 200 وحدة سكنية بنهاية 2017.

كما أن مشروع "إعمار سكوير"، سيشكل إضافة مميزة لمشروع "أب تاون كايرو"ويمتد المشروع بطول شارع عريض ويتميز بملامح أحياء التسوق الراقية حول العالم مثل شارع روديو درايف فى بيفرلي هيلز وشارع الشانزليزيه في باريس.

وتم ترشيح شركة اسبين للاستشارات والتطوير العقاري للتنافس على جائزة أحسن مشروع سكني تحت إطار التنفيذ من خلال مشروعها " القاهرة 111" و الذي صممه مكتب "برودواي، مايلن اند جنسلر"و يتميز بتخطيط عمراني يعكس استراتيجية التركيز على احتياجات العميل و التى من شأنها تغير مفهوم المعيشة بمدينة نصر من خلال التغلب على  الازدحام المرورى و تقديم كافة المساحات  سواء تجارية أو إدارية أو طبية أو تجزئة و فناء بالطابق الأرضي وجراج للعربيات بالسطح.

و يتنافس ضمن مشاريع الضيافة و الترفيه القائمة على أرض الواقع "منتجع تلال العلمين" المملوك لمجموعة رؤية القابضة و الذى قام بتصميمه مكتب Ökoplanللاستشارات الهندسية ويقع المشروع بالساحل الشمالي على بعد 142 كيلو متر من الإسكندرية، ويمتد بطول 1.5 كم على ساحل البحر ويضم 976 من ألفى فيلا وشاليه علاوة على 13 حمام سباحة و فندق و ملاعب رياضة.

و يتنافس ضمن المشاريع الإدارية القائمة على أرض الواقع مشروع "ذا بوليجون بيزنس بارك" والذي قام بتصميمه المكتب المعمارى Wilkinson-Eyre ، والذى يعد أول مشروع من نوعه بـ"ويست تاون" و تصميمه التقليدى الفريد يجعله واحدا من أكثر المشروعات تفرداً في القاهرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة