بالصور.. مجلس الأعمال التركى: أنقرة السادسة أوروبيا بصناعة السيارات ويمكننا إفادة مصر

الأحد، 12 مارس 2017 05:55 م
بالصور.. مجلس الأعمال التركى: أنقرة السادسة أوروبيا بصناعة السيارات ويمكننا إفادة مصر مجلس الاعمال المصرى التركى
كتب هانى الحوتى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ميسوت توبراك، رئيس الجانب التركى بمجلس الأعمال التركى المصرى، إن تركيا لديها خبرات فى العديد من المجالات التى يمكن نقلها إلى مصر ومنها صناعة السيارات، حيث تعد تركيا صاحبة الخبرة السادسة فى أوروبا فى صناعة السيارات المتطورة، مضيفا أنه من الممكن نقل الخبرات التركية فى هذا القطاع الصناعى إلى مصر، والتعاون مع الطرف المصرى فى هذا المجال.

 

وأضاف توبراك، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، الذى عقد بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، عقب انتهاء اجتماع مجلس الأعمال المصرى التركى لأول مرة منذ 3 سنوات، أنه على الرغم أن الاستثمارات التركية فى مصر شهدت انخفاضا خلال السنوات الأخيرة، إلا أن العلاقات الاقتصادية المشتركة قائمة ومستمرة بالفعل، مشيرا إلى أنه توجد فى مصر 200 شركة تركية يعمل بها 75 ألف عامل مصرى، نتطلع إلى زيادتها إلى 500 ألف عامل.
 


وتابع :"حجم التبادل التجارى بين البلدين يصل إلى 5 مليارات دولار، بينما يبلغ حجم الاستثمارت التركية فى مصر إلى 2 مليار دولار".


وأضاف أن الاجتماع ألقى الضوء على أهم العقبات التى تواجه تدفق التبادل التجارى بين الجانبين، ويناقش سبل تذليلها وإيجاد حلول عاجلة لها، وذلك بهدف العمل على إنعاش التبادل التجارى بين البلدين والنهوض به لمستويات تناسب قوة العلاقة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الشركات التركية البحرية متطورة على المستوى الدولى ويمكن نقل تجاربهم إلى مصر. 


أما على مستوى التعاون السياحى، أوضح أنه خلال العام الجارى، زار 85 ألف سائح مصرى تركيا مقابل 35 ألف سائح تركى لمصر، مما يشير إلى أهمية تفعيل العلاقات فى القطاع السياحى، لافتا إلى أنه تم استعراض سبل زيادة الاستثمارات التركية فى مصر وتحديد المشاكل التى تواجه المستثمرين الأتراك.

 

مجلس الاعمال المصرى التركى (1)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (2)
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (3)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (4)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (5)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (6)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (7)
 
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (8)
 
مجلس الاعمال المصرى التركى (9)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة