أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. أكشاك "بيع زبالتك" بمصر الجديدة تتزين استعدادًا لشراء القمامة من المواطنين

السبت، 11 مارس 2017 09:26 ص
بالفيديو.. أكشاك "بيع زبالتك" بمصر الجديدة تتزين استعدادًا لشراء القمامة من المواطنين أكشاك بيع زبالتك
كتب ماجد تمراز - سامح سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أنهت أجهزة محافظة القاهرة، وأجهزة حى مصر الجديدة، استعداداتها لافتتاح أكشاك شراء القمامة، اليوم السبت، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة لهذه الأكشاك، بواسطة قصر ثقافة مصر الجديدة، وبعض من الشباب المتطوعين برسم مجموعة من اللوحات الإرشادية والجمالية.
 
ومن المقرر إنشاء منفذين بحى مصر الجديدة، أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان، على أن يتم تسيير 4 سيارات فى حيى النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين فى كل حى لشراء القمامة، للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين، وسيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.
 
كان محافظ القاهرة، قد شهد اليومين الماضيين، بدء التشغيل التجريبى لهذه المنظومة، وتقوم خلالها أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها وتقويمها، وكذلك تحديد الإيجابيات وتعظيمها قبل البدء فى تعميمها بكافة أحياء القاهرة وسيتم الافتتاح الرسمى لها اليوم السبت.
 
يذكر أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة فى الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تشجيع المواطن فى منزله على فصل القمامة من المنبع، لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، والتى يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.
 
اكشاك مخلفات (1)
 

اكشاك مخلفات (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أين المهم في الخبر ؟

اا

لماذا لم يذكر الخبر نوعية المخلفات الصلبة التي يتم شراءها ؟ علما بانه يوجد لافتة بالاصناف واسعارها ولكن لم يتم تصويرها منفرده لتكون واضحة .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

والفقراء يعملوا ايه ؟

الحكومه لما لقت الفقراء بياكلوا من الزباله قررت تشترى الزباله من الاغنياء !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اين رئيس حي شرق مدينه نصر

اين رئيس حي شرق مدينه نصر ؟ لا يوجد اي عامل نظافه يقوم بنظافه الشوارع الرئيسيه او حتى الشوارع الفرعيه نحن سكان المنطقه السادسه امتلأت الشوارع بالقمامه ولا يوجد عامل واحد للنظافه هل تم الاستغناء عنهم ام اخذوا اجازه طويله الامد ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

aida

الله .. الاكشاك دية جميلة

هي دية الاكشاك اللي هتشتري الزبالة ... يومين و الزبالة هتبقي في كل حتة ...في الكشك و حولين الكشك ... و فوق الكشك....ووووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

مصور فاشل

مصور مش بيعرف يصور قائمه الاسعار مش وضحه فى الصور

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

حكومه ناصحه قوى .. اسعارها اقل من جامعى القمامه المتجولين

سوف يمتنع المصريين عن بيع مخلفاتهم للحكومه بسبب ان اسعار الشراء غير واقعيه ..الحكومه ناصحه قوى ياخال .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اجراء يستحق التحية

ربنا يوفقكم اشعر ان الشغل بدء كل الدعوات لكم بالتوفيق وللمحافظ ربنا يكرمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البندارى

سؤال يحتاج لأجابة

لن يتم بيع الزبالة ولكن سيتم شراء مفروزات القمامة فقط من بلاستيك وزجاج ومعادن أما باقى المخلفات من المادة العضوية ( فضلات الأكل) فلا أعلم الى أين ستذهب هل سترمى فى الشوارع لتزيد المشكلة أم ماذا لماذا لا نوضح الحقائق للناس ونجرى وراء العناوين المبهرة فقط بهدف الدعاية والشهرة دون تقديم حلول واقعية لمشكلة تراكم القمامة , هل بيع 1% من مكونات القمامة سيحل مشكلتها وباقى المكونات التى لا قيمة لها وتمثل 99% من وزنها الى أين ستذهب مجرد سؤال للسيد المحافظ من متخصص فى هذا المجال من 20 سنة. رحمة بعقولنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم عمر

اشكاك الزباله

جمع القمامه والتخلص منها واستفادت المواطن فكره رائعه وياريت كمان افكار تفيد المواطن والوطن علي بركة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

مشاريع غريبة

يعني كل رب اسرة ياخذ كيس الزباله بتاعته الصبح قبل ما يروح الشغل ويقف في الصف قدام الكشك لغاية لما يوزنوا له ما تحتويه زبالته من مواد صلبة او ورق او بلاستك عشان ياخذ 5 جنيه بالكثير !!!! وما هو مصير باقي الزبالة العضوية ؟؟؟ ده انت عليك مشاريع يا محافظ القاهرة .... طيب وما مصير الزبالين العاملين في القاهرة والمدن الاخري وهل يوجد لهم وسيلة اكل عيش اخري او هل سيشتركون معكم في هذا المشروع لاني اعتقد انهم مواطنين مصريين وعددهم بالملايين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة