ميركل: ينبغى على الاتحاد الأوروبى أن يتوحد ضد الحمائية

الجمعة، 10 مارس 2017 10:37 ص
ميركل: ينبغى على الاتحاد الأوروبى أن يتوحد ضد الحمائية أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه "على الاتحاد الأوروبى أن يتوحد ضد الحمائية، مشددة "لا ينبغى أبدا أن يقبع أو يكون معزولا أو يتراجع، ووفقا لصحيفة إيه بىى سى الإسبانية فإن  ميركل قالت هذه الكلمات فى البرلمان لشرح الموقف الذى يتخذه المجلس الأوروبى، وكانت دون ذكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تشير إلى الحمائية فى العالم".
 
وأشارت ميركل إلى أن الإنجازات الاقتصادية الكبيرة فى أوروبا، على الرغم من أن أخطر أزمة عانت منها اوروبا أطلقت فى عام 2008 وعام 2009، واستعرضت  ميركل بيانات الناتج المحلى الإجمالى فى بلدان أوروبية المختلفة، مشيرة إلى أن ارتفاع بطالة الشباب مازال قائما فى بعض الاقتصادات.
 
وأكدت أن اقتصاد السوق الاجتماعى يسمح لهذه القارة بحالة حقوق الرخاء والضمان ، ويتعين على أوروبا الحفاظ على انفتاحها على العالم، أيضا وعلى وجه التحديد فى مجال السياسة التجارية".
 
وتعتقد المستشارة الألمانية أن الاتحاد الأوروبى يجب عليه تركيز جهوده على اللعب على العولمة فى الاقتصاد، محذرة من الإفراط فى التشريع الأوروبى، مشيرة إلى أن التعددية فى المناطق الأوروبية مثيرة للاهتمام، مدافعة عن صراحة دونالد تاسك ورحبت بالاقتراحات المقدمة من المفوضية الأوروبية.
 
وأشارت ميركل أيضا إلى أنه بالنسبة للاجئين فقد تم خطوات مهمة أوروبية لإصلاح تشريعات اللجوء،  ولا يزال هناك الكثير من العمل الذى يجب القيام به.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة