حملة للتحصين ضد الحمى القلاعية وترقيم الحيوانات بسوهاج

الجمعة، 10 مارس 2017 11:11 ص
حملة للتحصين ضد الحمى القلاعية وترقيم الحيوانات بسوهاج تطعيم ماشية _أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم مديرية الطب البيطري بسوهاج بحملة قومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيم الحيوانات التي يتم تحصينها بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومراكز الشرطة بالمحافظة ، وذلك ضمن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ، تحت رعاية الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

وأكد عبد المنعم فى بيان له ، على ضرورة إغلاق أسواق الماشية في المناطق التي قد تظهر بها اي اصابة وألا يسمح للحيوانات بدخول الأسواق ، إلا إذا كانت مرقمة ومع صاحبها بطاقة تسجيل البيانات والتحصينات والتي تفيد بتحصين الحيوان.

وأضاف محافظ سوهاج ، أن اي خسائر قد تعرض لها المواطنين نتيجة نفوق ماشيتهم بسبب " الحمي القلاعية " خلال الفترة الحالية سيتم تعويضهم عن الحيوانات التي خسروها من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، على أن يتم إبلاغ مديرية الطب البيطري والتي ستقوم باتخاذ الاجراءات والعينات اللازمة للتخلص الآمن من الحيوانات النافقة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تشجيعا للمربين للاشتراك في منظومة التأمين على الماشية واستفادة المربين من المزايا المقدمة من الصندوق من علاج اقتصادي وحصة نخالة بسعر مدعم وأعلاف بسعر أقل من الموجودة بالأسواق إلى جانب التعويض في حالة النفوق أو الذبح الاضطراري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة