الإسكان: انتهاء المخطط الاستراتيجى لمدينة العبور الجديدة وبدء تنفيذ المشروعات

الجمعة، 10 مارس 2017 11:11 ص
الإسكان: انتهاء المخطط الاستراتيجى لمدينة العبور الجديدة وبدء تنفيذ المشروعات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  تنفيذ حملة موسعة جديدة لإزالة مخالفات البناء بمدينة العبور الجديدة، والتى تمت بعد صدور القرار الجمهورى رقم 249 لسنة 2016، مشيرا إلى أنه تمت إزالة 29 مبنى، "أرضى، وأرضى وأول، وأرضى وأول وثان"، بالإضافة إلى نحو 33 سورا جار إنشاؤها، داخل حدود شركة القادسية.

ووجه الوزير الشكر لكل من شارك بحملة الإزالة، وتطبيق القانون، حتى لا تتحول هذه المدينة إلى منطقة عشوائية، مشيدا بما بذله مسئولو جهاز المدينة، وقوات المظلات، ومديرية أمن الشرقية، وشرطة التعمير، والحملات المتتابعة التى تتم حاليا لتنفيذ قرارات الإزالة لمخالفات المبانى.   

وأكد وزير الإسكان، فى بيان له اليوم، أن المكتب الاستشارى المكلف بإعداد المخطط الاستراتيجى لمدينة العبور الجديدة، قد انتهى من الأعمال، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق حالياً للبدء فوراً فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، لتصبح "العبور الجديدة" على أعلى مستوى من الخدمات، خاصة أنها تقع فى موقع متميز.

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم البدء فى تنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والفرعية لمدينة العبور الجديدة، وهناك اقتراحات لربط المدينة بجميع الطرق الرئيسية المحيطة بها، مثل: القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، الطريق الدائرى الإقليمى، الطريق الدائرى الأوسطى، وطريق القاهرة - بلبيس الصحراوى، موضحاً أنه جارٍ حالياً الانتهاء من الدراسات الاستشارية والمرورية اللازمة، للبدء فى تنفيذ شبكة الطرق، التى من المقرر أن تصل إلى نحو 150 كم طولى، تمثل شريان التنمية للمدينة، كما تم التنسيق لتغيير مسار القطار المكهرب، الذى من المقرر أن يخدم مدن شرق القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ليخدم أيضا سكان مدينة العبور الجديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم إعداد المخطط الاستراتيجى بحيث يحقق الاستغلال الأمثل لموقع المدينة المطل على شبكة الطرق المهمة، كما راعى المخطط الاستراتيجى توفير مناطق سكنية، وأحياء تصل مساحتها إلى ما يقرب من 2200 فدان، تشمل جميع أنواع الإسكان (اجتماعى – متميز – فوق متوسط)، وقطع أراضٍ تناسب مختلف الشرائح، كما تمت مراعاة توافر مناطق خدمية داخل تلك الأحياء السكنية، وذلك عن طريق إنشاء (مدارس – مراكز تجارية – مراكز طبية – نوادى – وخلافه)، كما تتم حالياً الدراسات الاستشارية لأعمال مد المدينة بالمرافق اللازمة لجميع الاستخدامات.

وأشار الوزير إلى أنه سبق الإعلان عن فتح باب توفيق الأوضاع للحيازات الموجودة قبل صدور القرار 249 وتقدم عدد كبير بمستندات الملكية لتوفيق الأوضاع، ويتم حاليا بحث المستندات المقدمة، وسيتم توفيق الأوضاع لهم، ولذا لا داعى لقلق أى من المواطنين الذين تقدموا بأوراقهم لتوفيق الأوضاع، فحملات الإزالة تستهدف فقط من يقوم بأى بناء جديد قبل الحصول على رخصة من جهاز المدينة.

وشدد على أنه تم التنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة، وأجهزة الدولة مثل: مصلحة الضرائب، ومباحث الأموال العامة، ووحدة مكافحة غسيل الأموال، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات الموجودة للكيانات والأفراد القائمة على مكاتب بيع وتقسيم الأراضى بالمدينة، واتخاذ إجراءات رادعة ضدهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

كويس

الرجاء نبقى زاي الدول المحترمه ونقول مواعيد واضحه مش كلام عائم،اكيد فاهمني، ايه حاجه ف الدنيا بدون جدول زمني يبقى اي كلام، ده شغل المحترفين،كفايه عشوائية ياوزير مع كامل الاحترام.،شكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

نورهان عبدالله

ضم مربع 5 بالقادسيه

سياده وزير الاسكان نحن ملاك ارض مربع 5 بالقادسيه نطالب سيادتك بضم ارضنا الي مخطط مدينة العبور الجديده حيث اننا جزء من ارض القادسيه شاريين الارض بعقود ملكية سليمة من شركة القادسيه ومساحة المربع 5 حوالي 400 فدان لاتصلح للزراعه يملكها العديد من الاسر كل امالنا ان نستفيد من ارضنا انا شارية من 12 سنة ومنتظرة قرار عادل بضمنا الي المخطط علما باننا قدما اورقنا الي جهاز مدينة العبور واخدنا ارقام سياده الوزير لايجوز تجاهلنا عن عمد من جميع الخرائط وشكرا لسيادتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف

صغار ملاك مربع 5 القادسية عبور جديدة

سياده وزير الاسكان نحن ملاك ارض مربع 5 بالقادسيه نطالب سيادتك بضم ارضنا الي مخطط مدينة العبور الجديده حيث اننا جزء من ارض القادسيه شاريين الارض بعقود ملكية سليمة من شركة الحمادية ومساحة المربع 5 حوالي 400 فدان لاتصلح للزراعه يملكها العديد من الاسر كل امالنا ان نستفيد من ارضنا انا شارية من 5 سنين ومنتظرة قرار عادل بضمنا الي المخطط علما باننا قدما اورقنا الي جهاز مدينة العبور واخدنا ارقام سياده الوزير لايجوز تجاهلنا عن عمد من جميع الخرائط وشكرا لسيادتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

قبل ما تعملوا العبور الجديده - اعملوا مقابر لأهل العبور القديمه !!!!!

قبل ما تبتدوا تفتحوا في العبور الجديده على الاقل خلصوا مشاكل العبور القديمه .. و اهمها سوء حالة الطرق ( اللي مش مصدق يروح يشوف شارع خط عشره شكله ايه و الشوارع الداخليه للحى الرابع و الخامس شكلها ايه ) .. و كمان سوء حالة الخدمات ( الصرف الصحي بيضرب كل شويه و يغرق البيوت علشان المواسير العموميه مسدوده - و الكهربا كل يوم الصبح بتقطع بدون اى سبب - و التليفون اسبوع شغال و شهر عطلان - دا غير الشوارع اللي معظمها مظلم بالمساء - و الحدائق غالبيتها لا تجد من يرعاها حتى ساء حال الزرع بها ).. و طبعا كل دا كوم و الحال الامني كوم تاني .. العربيات المسروقه منتشره في الاحياء و الابلاغ عنها زى عدمه مفيش حد بيتحرك من القسم لحد لم تتفكك حته حته .. دا غير طبعا ان المدينه اصبحت احد اكبر معاقل ايواء حبايب المحظوره ( و الجدع ينكر ان كل دا مش بيحصل )

عدد الردود 0

بواسطة:

دجنوال حسن

رجاء للسيد الوزير

حضرتك عارف احنا سكان مدينة الامل صبرنا كثيرا ولما بنينا بيت لاولدنا راعينا فيه شروط الجهاز وهذا كلفنا كل ما نملك ارجوك كفاية هدد ووفق المخطط الجديد مع الموجود من المبانى انا مساحة ارضى 540 م وبانية على125 م من 2015 دة المترو اتعمل فى القاهرة بدون هدد مبانى اللى هى ثروة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

معسوقتي الفردوس الاعلي

مربع 5

نطالب السيد رئيس الجمهوريه بضم ارض مربع 5 بالقادسيه الي مدينة العبور الجديده وتعديل القرارالجمهوري رقم 249 لسنة 2016 ليشمل كل ارض القادسية شارين الارض من شركة القادسيه ومساحة مربع 5 حوالي 400 فدان لاتصلح للزراعة يملكها عدد من الاسر المصريه لايجوز تجاهل مساحة ارضنا من مخطط مدينة العبور الجديده شارين الارض وقدمنا في جهاز العبور من فتره ومعنا رقم وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة