الصين تخطط لتسريح نصف مليون عامل بالصناعات الثقيلة فى 2017

الأربعاء، 01 مارس 2017 03:09 م
الصين تخطط لتسريح نصف مليون عامل بالصناعات الثقيلة فى 2017 شى جين بينج الرئيس الصينى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين أنها ستسرح نصف مليون عامل بالصناعات الثقيلة خاصة فى قطاعى الحديد الصلب والفحم خلال العام الجارى تنفيذا لخطتها التى تهدف إلى إزالة القدرة الإنتاجية المفرطة فى القطاع الصناعى التى تتسبب فى زيادة حجم المعروض فى السوق الدولى ما يؤثر على الأسعار العالمية.

جاء هذا على لسان وزير العمل الصينى ين ويمين الذى تعهد فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بأن الدولة ستقوم بدعم العمال الذين سيتم الاستغناء عنهم من خلال برامج تساعدهم على كسب معيشتهم أو التقاعد.

وقلصت الصين العام الماضى 726 ألف وظيفة فى قطاعى الصلب والفحم، وأكد مسئولون صينيون فى شهر مارس 2016 أن تنفيذ الصين لبرامجها الإصلاحية فى القطاع الصناعى والشركات المملوكة للدولة لن تسفر عن عمليات واسعة النطاق للاستغناء عن العمال مثلما حدث خلال فترة الأزمة العصيبة التى كانت مرت بها فى تسعينيات القرن الماضى.

وتقوم الصين منذ عدة سنوات بسبب ما تشهده من تباطؤ فى النمو الاقتصادى بجهود حثيثة لإزالة القدرة الإنتاجية المفرطة فى القطاعات الصناعية من خلال تسريح الأيدى العاملة الزائدة، ومن المتوقع أن يبلغ عدد من يتم تسريحهم فى قطاعى الفحم والحديد اللذين يعتبران من أكثر القطاعات التى تعانى من زيادة مفرطة فى الإنتاج 1.8 مليون عامل.

وكانت الحكومة المركزية الصينية أعلنت تخصيص 100 مليار يوان (نحو 15.4 مليار دولار أمريكى) خلال العام الماضى والجارى لمساعدة هؤلاء العمال الذين سيتم الاستغناء عنهم لإيجاد فرص جديدة للعمل وكسب الرزق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة