الإثنين، 29 مايو 2017 12:16 ص
خالد صلاح

"السلامة والصحة المهنية بالمختبرات".. ورشة عمل بـ"علوم الفيوم"

الأربعاء، 01 مارس 2017 06:56 م
"السلامة والصحة المهنية بالمختبرات".. ورشة عمل بـ"علوم الفيوم" "السلامة والصحة المهنية بالمختبرات " ورشة عمل بعلوم الفيوم

الفيوم - رباب الجالي

 
نظمت كلية العلوم بجامعة الفيوم، ورشة عمل تحت عنوان "السلامة والصحة المهنية بالمختبرات"، بحضور الدكتور صالح العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عرفة صبري وكيل الكلية لشئون الدراسات العُليا والبحوث، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وعدد من الأخصائيين وطلاب الفرقة الأولى بالكلية، وذلك بقاعة السيمنار بالكلية.
 
حاضر بالورشة، الدكتورة سلوى محمد صلاح الدين مسئول المعمل المركزى بالكلية، وناقشت أهمية اتباع  تعليمات المختبرات لتحقيق السلامة والصحة المهنية المتطلبة، وكيفية الوقایة من الحوادث والتعرف على مصادرها والأخطار وقواعد السلامة،بالاضافة إلى طرق مواجهة الحوداث التي قد تنتج عن استخدام المواد الكيميائية الخطرة، و كيفية الحفاظ على المعمل و الأجھزة من التلف، وتوفیر بیئة آمنة للعنصرين البشرى والمادي.
 
وتم عرض الارشادات الواجب اتباعها في المعمل قبل الدخول وأثناء التواجد بالمعمل، كما قامت بعرض إشارات الاستدلال والمعلومات كإشارات المنع، والاشارات الاجباریة، وإشارات الخطورة، وشرحت كیفیة السلامة من الاصابات والسلامة في استخدام الادوات الزجاجیة، وانبوب الاختبار والسلامة عند استخدام عینات الجراثیم.
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة