من بروكسل.. أبو مازن ينتقد قانون الاستيطان الإسرائيلى

الخميس، 09 فبراير 2017 11:45 م
من بروكسل.. أبو مازن ينتقد قانون الاستيطان الإسرائيلى ابو مازن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استقبل رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل فى بروكسل اليوم الخميس، الرئيس الفلسطينى محمود عباس، حيث تمت إثارة موضوع القانون الإسرائيلى القاضى بتشريع الاستيطان فى الضفة الغربية المحتلة.

وأشار الرئيس عباس، وفق ما نقلته وكالة أنباء آكى الإيطالية، إلى أن هذا القانون يتحدى قرارات مجلس الأمن الدولى الخاصة بالاستيطان، قائلا “نحن مصممون على عرض هذه القضية على المؤسسات الدولي”.


وأعرب عباس عن تصميم السلطة الفلسطينية الذهاب إلى المحاكم الدولية من أجل حماية والدفاع عن الوجود الفلسطيني، مشدداً على ضرورة التمييز بين الأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وبين الدولة الإسرائيلية.


ويأتى لقاء ميشيل بعباس اليوم فى بروكسل اليوم على خلفية توتر جديد فى العلاقات البلجيكية – الإسرائيلية أثر قيام ميشيل، قبل أيام أثناء زيارته لإسرائيل، بإجراء لقاءات مع منظمات غير حكومية مثيرة للجدل بالنسبة للحكومة فى تل أبيب.


وكان الرئيس الفلسطينى قد أجرى حوارا هاتفياً مع الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيريني، تم خلاله بحث موضوع الاستيطان الإسرائيلي.


وكررت موجيرينى موقف الاتحاد الرافض للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية والمتمسك بحل الدولتين، بوصفه الطريق الوحيد لإنهاء الصراع وبسط الاستقرار فى المنطقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة