رئيس وزراء ايطاليا: محادثات البريكست لا يجب أن تكون "هدامة"

الخميس، 09 فبراير 2017 07:06 م
رئيس وزراء ايطاليا: محادثات البريكست لا يجب أن تكون "هدامة" رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإيطالى، باولو جينتيلونى، اليوم الخميس، إن المفاوضات مع بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، يجب ألا تكون "هدامة"، وذلك عقب محادثات مع نظيرته البريطانية تيريزا ماى.

وقبل أسابيع من موعد بدء عملية "البريكست" رسميًا، تحدث جينتيلونى، بشكل هادئ عن "البريكست"، الذى تسبب فى اشتعال حرب كلامية بين الطرفين.

وصرح جينتيلونى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع "ماى"، "نحن ندرك أن المفاوضات لن تكون سهلة، كما أننا نعلم أنه من المؤكد أن إيطاليا ستتعامل مع هذه المسألة بطريقة بناءه وودية، ولا داعى أبدًا لأن تكون المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى هدامة".

وناقش الزعيمان وضع مواطنى الاتحاد الأوروبى، الذين يعيشون فى بريطانيا بعد "البريكست"، إضافة إلى مسألة الهجرة إلى أوروبا، ومكافحة الإرهاب، وروسيا.

وواجهت "ماى"، انتقادات بسبب رفضها ضمان حقوق الأوروبيين فى بريطانيا، إلا أنها قالت أن عليها أولًا أن تتأكد من الحصول على ضمانات أوروبية للبريطانيين الذين يعيشون فى دول الاتحاد الأوروبى.

وقالت "عندما أقرر تفعيل المادة 50، سأوضح أننى أريد معالجة هذه المسألة فى مرحلة مبكرة من المفاوضات".

وأضافت أأنها ترغب فى تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، التى تبدأ مفاوضات مدتها عامين للخروج من الاتحاد الأوروبى، فى أواخر مارس المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة