حسن روحانى: القوة العسكرية الإيرانية هدفها الدفاع عن البلاد

الخميس، 09 فبراير 2017 07:04 م
حسن روحانى: القوة العسكرية الإيرانية هدفها الدفاع عن البلاد الرئيس الإيرانى حسن روحانى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، اليوم الخميس، أن القوة العسكرية لبلاده هى "لمجرد الدفاع عن البلاد" فى خضم توتر العلاقات مع الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الطلابية "ايسنا".

وقال روحانى، إن بلاده أثبتت أنها لم ولا تريد التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، وأن التنمية العسكرية هى (لمجرد الدفاع عن البلاد)، وذلك فى كلمة أمام السلك الدبلوماسى المعتمد فى طهران، ليلة الذكرى الـ38 للثورة الإسلامية.

وتأتى تصريحات التهدئة هذه وسط تفاقم التوتر منذ أيام مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فقد انتقد "ترامب" الاتفاق المبرم حول البرنامج النووى الإيرانى مع الدول الكبرى (الولايات المتحدة، فرنسا، المملكة المتحدة، روسيا، الصين، المانيا)، وقرر فرض عقوبات جديدة على طهران بعد تجربة صاروخية إيرانية جديدة.

وكان "ترامب"، كتب فى تغريدة قبل فترة "إيران تلعب بالنار، ولا يدركون كم كان الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، لطيفًا معهم، أما أنا، فلن أكون!"، وذلك قبيل الإعلان عن العقوبات الجديدة.

كما قال روحانى، "لا يمكن أن نسمح فى مثل هذه الظروف أن يقوم البعض بتسميم الأجواء الإقليمية والعالمية من خلال ما يثيرونه من أوهام وتهيؤات"، ودافع عن الاتفاق النووى معتبرًا أنه نموذج لحل المشاكل فى المنطقة والعالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة