تيجانا لـ"اليوم السابع": العقده اتحلت وهنكسب الأهلى فى السوبر

الخميس، 09 فبراير 2017 10:01 م
تيجانا لـ"اليوم السابع": العقده اتحلت وهنكسب الأهلى فى السوبر اسماعيل يوسف مع الزميل عمرو جاب الله
أبو ظبي – عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-         كلاسيكو العرب "اختبار" للقطبين بعد الكان

-         عندنا أوراق تكسر الدنيا والمهم اسم مصر

-         المكافآت مش فى دماغنا ولا خاصة ولا لائحة

-         ما بنخافش من حد ومرتضى منصور جهز الفريق بكل الإمكانيات

-         أحمد مرتضى قفل على الفريق لمصلحة الأبيض

إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك يفتح قلبه لـ"اليوم السابع" قبل ساعات من السوبر المرتقب أمام الأهلي وحرصنا على الحديث معه فى كل الأمور لتوضيحها قبل كلاسيكو العرب لتوضيح كل النقاط الشائكة.

في البداية.. ماذا عن عقدة عدم الفوز على الأهلي من السوبر من قبل؟

أمر لا يشغل بال الجهاز الفني أو اللاعبين نهائيًا، اللقاء لا يتعدى كونه مباراة مهمة لحصد لقب السوبر، أما عن العقده فالعقدة اتحلت من جميع الفرق، فعلى سبيل المثال منتخب مصر تخطى المغرب بعد سنوات والكاميرون فازت علينا، فالأمر لا يؤثر علينا والعقدة حلها دايمًا العمل الإيجابي وهنكسب عشان نفرح جمهورنا واستعدينا للمباراة بكل قوة.

-         هل هناك أمر يرجح كفة الزمالك عن الأهلي؟

الزمالك والأهلى فريقان كبار دائمًا المواجهات الثنائية بينهما بتشهد إثارة لكن دائمًا التركيز بيحسم ويرجح كفة فريق عن آخر وإحنا فى حالة تركيز كبيرة جدًا للفوز باللقب بدليل حرص أحمد مرتضى منصور المشرف العام على الكرة على غلق المعسكر بشكل مستمر والحديث معنا في أدق التفاصيل حول متطلبات الفريق وتنفيذها وتقديم كل وسائل الدعم للجهاز واللاعبين.

أريد توضيح أمر دائمًا الأمور لا تسير على وتيرة واحدة بين الفريقين فاليوم فريق يفوز وغدًا الآخر يفوز فالمهم في المواجهة الحالية بالإمارات اسم مصر خاصة في ظل العلاقة الجيدة بين القطبين.

-         هل الأهلى يتفوق تاريخيًا على الزمالك؟

من يركز على التاريخ بدون النظر إلى الحاضر لن يحقق أي شيء.. لاعبو الزمالك يعلمون جيدًا قيمة تاريخ ناديهم ويسعون لحاضر أكبر بعد توفير كل الإمكانيات من قبل المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الذي وفر للفريق كل الأمور من أجل تحقيق البطولات ولدينا رغبة أن تكون البداية في الوقت الحالي بحصد السوبر لاستكمال المشوار.

-         ولكن هل إقامة السوبر بعد كأس الأمم يؤثر على الدوليين؟

السوبر بعد كأس الأمم اختبار صعب للقطبين سواء الزمالك أو الأهلي وبعيدًا عن المستوى الفني فإقامتها في هذا التوقيت اختبار للفريقين لتأكيد الحالة التي يعيشها الجميع مع المنتخب منذ كأس الأمم وأيضًا رسالة عن الكرة المصرية في الإمارات.

الاختبار الأول في هذه المباراة يتمثل في اختبار الروح الرياضية في الملعب فاللقاء لا يتعدى كونه منافسة خلال وقت المباراة فقط تنتهي مع صافرة الحكم وبالتأكيد لن يخرج أحد عن النص فالخروج عن النص في الزمالك مرفوض تمامًا واللاعبين لديهم تعليمات واضحة سواء من رئيس الزمالك أو الجهاز الفني بعدم الاعتراض نهائيًا على الحكم أو الخروج عن النص فهو غير مقبول تمامًا.

أما الاختبار الثاني أن تظهر المباراة بالشكل الفني المميز وتكون مباراة تستحق لقب كلاسيكو العرب خاصة مع النجوم المتواجدين في الفريقين فهم يشكلون قوام المنتخب مع المحترفين.

-         هل هناك فوائد للزمالك من إقامة السوبر في هذا التوقيت؟

فوز الزمالك بالسوبر سيحقق العديد من الفوائد المهمة في هذا التوقيت والفريق منظم للغاية في معسكر الإمارات فإقامة المباراة والسعي نحو اللقب الذى نطمح إليه سيكون أكبر دافع للاعبين على إستكمال مشوار الدوري بقوة واللاعبين رجالة وقادرون على تحقيق اللقب وبعتبر معسكر أبو ظبي بمثابة إعداد للموسم بأكمله وليس السوبر فقط.

-         هل لديك توقع بنتيجة اللقاء؟

صعب للغاية توقع نتيجة لقاء يجمع الأهلي والزمالك ولكن لا بديل أمامنا سوى الفوز.

-         ماذا عن مفاجأة محمد حلمي؟

في البداية لا بد من توضيح أننا نحترم الأهلي مثل جميع الفرق المنافسة ولكن لا نخاف من أي فريق بعد المجهودات التي بذلها مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور ثم الجهاز الفني واللاعبين فالخوف ليس من سمات الزمالك ونلعب دائمًا للفوز وده حال أي فريق بطولات.

أما عن المفاجآت فالزمالك لديه العديد من الأوراق الرابحة ولن أتحدث عن الأمور الفنية ولكن عندي ثقة كبيرة إننا هنفرح جمهورنا باللقب والجهاز الفني بقيادة محمد حلمي بالتأكيد جهز عدد من المفاجآت للمباراة سواء على المستوى الخططي والفني.

-         قبل النهاية.. لماذا أبرم الزمالك صفقة وحيدة في الميركاتو الشتوي؟

لدينا احتياجات محددة نعمل على تحقيقها فكنا نرغب في ضم مهاجم وهو ما حدث بضم حسام باولو والأمر ليس بتعدد الصفقات فلو نظرنا لقائمة الفريق سنجدها تصلح بالكامل للعب في أي وقت بالتشكيل الأساسي.

-         في النهاية.. ماذا عن مكافآت السوبر؟

احنا متكلمناش في أي مكافآت ولا هنتكلم سواء خاصة أو لائحة تركيزنا فقط على تحقيق اللقب وده هديتنا زي ما قولت للجمهور والمكافآت ليست محل حديث.

 

265e19a1-c252-48d1-a14f-7b71876a9c96
إسماعيل يوسف مع الزميل عمرو جاب الله 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد

الإعتراف بالحق!

الإعتراف بالحق فضيلة. لكن العقدة، إن شاء الله تعالى، مستمرة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة