مش بس أبل.. 9 شركات ساهمت فى تصنيع هاتفى آيفون 7.. تعرف عليها

الخميس، 09 فبراير 2017 12:00 ص
مش بس أبل.. 9 شركات ساهمت فى تصنيع هاتفى آيفون 7.. تعرف عليها أيفون 7 بلس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما فكرت يومًا ما فى المكونات الداخلية الموجودة بهواتف آيفون خاصة بأحدث إصدارتها آيفون 7 و7 بلس، وكيف تمكنت أبل من تصنيع هذه المكونات لصالح هواتفها الذكية، إلا أن الكثيرين لا يعرفون أن غالبية المكونات الداخلية لهواتف آيفون يتم تصنيعها من قبل شركات أخرى والتى نرصدها كما يلى:

- مودم إنتل:

لا يعرف الكثير من المستخدمين أن هواتف آيفون تمتلك بداخلها بعض منتجات إنتل حيث إنها هى المورد الرئيسى لمودم LTE فى هواتف آيفون 7 و7 بلس، كما قيل أن إنتل توفر مودم LTE  واثنين من أجهزة الإرسال والاستقبال ورقاقة إدارة الطاقة.

مودم إنتل

 

- شرائح من كوالكوم:

ولأن مودم إنتل لا يدعم CDMA، فإن هاتفى آيفون 7 يستخدمان تكنولوجيا مودم كوالكوم، حيث تم بيع هذه الإصدارات التى تحمل هذا النوع من المودم فى الولايات المتحدة والصين وهونج كونج وذلك لدعم هذا النوع من الاتصال، بينما يتم بيع الهواتف ذات مودم إنتل فى باقى دول العالم الأخرى.

مودم كوالكوم

 

- معالج TSMC :

 يتم تصنيع شرائح معالج A10 Fusion الموجودة بهواتف آيفون من قبل شركة TSMC، وهو المعالج الذى يوفر لهواتف آيفون القيام بالكثير من الأمور وأثبت كفاءته بين المستخدمين.

معالج
 

- الميكروفونات:

يمتلك هاتف آيفون 7 ثلاثة ميكروفونات، واحد فى الجزء السفلى من الهاتف واثنان فى الأعلى، وقيل إن الميكروفون الموجود فى الأسفل يأتى من تصنيع شركتى Goertek وKnowles، كما ساهمت أيضًا شركة STMicroelectronics  فى تصميم بعضها أيضًا لشركة أبل.

الميكرفونات

 

- فلاش ميمورى توشيبا:

 يتم تصنيع الذاكرة الداخلية للهاتف من قبل شركتى توشيبا اليابانية وشركة SK Hynix، حيث تعتمد هواتف آيفون على ذاكرة ثابتة لا يمكن زيادتها بكروت زيادة السعة مثل الهواتف الأخرى.

الذاكرة الداخلية

 

- كاميرا سونى:

يمتلك هاتفا آيفون 7 كاميرا مميزة للغاية تأتى بـ F/1.8، وهى من نوعية iSight التى يتم تصنيعها من قبل شركة سونى ويتم إنتاجها من خلال تكنولوجيا Exmor RS technology التابعة لها.

كاميرا سوني

 

- تحكم شاشة اللمس:

يتم تصنيع التحكم اللمسى فى الشاشة لهاتف آيفون من قبل Universal Scientific Industries والتى توفر كلا من مميزات الضغط وطبقة  3D Touch وهى التى تتحكم فى زر القائمة الرئيسية.

تحكم شاشة اللمس

 

-واى فاى Murata:

حيث تم تصنيع شرائح Wi-Fi/Bluetooth من قبل شركة Murata وذلك للسماح للهاتف بالاتصال بالشبكات المختلفة سواء الواى فاى أو الاتصال بالأجهزة الأخرى.

واي فاي

- شرائح GPS:

تم تصنيعها من قبل شركة Broadcom، وهى شركة أمريكية فى مجال الاتصالات اللاسلكية مقرها فى إرفين، كاليفورنيا.

GPS

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة