حالة الطقس اليوم الأربعاء 8/2/2017 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 8/2/2017 فى مصر والدول العربية الطقس ارشيفيه
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأربعاء، ففى الأردن تبقى الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية الارتفاع.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة تنشط غربا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية الارتفاع، وهناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في المناطق الوسطى والاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

الطقس فى العراق

سيكون في المناطق كافة صحو الى غائم جزئياً ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 18 مْ

الطقس فى المغرب

تشكل كتل من الضباب خلال الليل والصباح قرب السواحل الشمالية والوسطى، مع تكون جريحة محلية بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فيما سيكون الطقس هادئا ومشمسا خلال النهار في مجموع أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومعتدلة من القطاع الجنوبي بالمناطق جنوبية شرقية ومن القطاع الشمالي في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالريف والسفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 08 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 14 إلى 17 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالريف وبمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومابين 17 و22 درجة بالأطلس الصغير وبالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وطنجة والسايس والغرب واللوكوس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 22 و27 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 27 و32 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طرفاية وبجدور وسيبقى هائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وكاب الغير، وهائجا بباقي السواحل.

الطقس فى فلسطين

 صافيا بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على  درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة