إذاعتا أوروبا الحرة وصوت أمريكا تطلقان قناة تلفزيونية باللغة الروسية

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:49 م
إذاعتا أوروبا الحرة وصوت أمريكا تطلقان قناة تلفزيونية باللغة الروسية العاملون فى قناه ( كارنت تايم ) الناطقة بالروسية - رويترز
براج (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت إذاعتا أوروبا الحرة وصوت أمريكا المدعومتان من الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء قناة تلفزيونية جديدة باللغة الروسية تعمل على مدار الساعة لتقدم للمتحدثين بالروسية فى الداخل والخارج بديلا جديدا لوسائل الإعلام التى تديرها الحكومة.

 

والقناة التى تسمى (كارانت تايم) متاحة بنظام الاشتراكات وعبر القمر الصناعى والمنتديات الرقمية وتستهدف الملايين من المتحدثين بالروسية فى روسيا ودول البلطيق وأوكرانيا ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى وأماكن أخرى.

 

تدير إذاعة أوروبا الحرة القناة الجديدة مع مشاركة صوت أمريكا ببعض المحتوى.

 

وقال كنان علييف رئيس التحرير التنفيذى لكارانت تايم لرويترز "نعتقد أن قناتنا الموضوعية والمتوازنة ستكون بديلا للتضليل والأكاذيب التى نراها أحيانا من المؤسسات الإعلامية التى ترعاها الدولة الروسية.

 

"لسنا دعاية مضادة على الإطلاق. نحن نقدم أخبارا موضوعية ومتوازنة وذات مصداقية. نحن منتدى مفتوح لكل من يريد أن يشارك فى نقاش متحضر."

 

ولم ترد وزارة الخارجية الروسية على الفور على طلب للتعليق.

 

وتبث إذاعة أوروبا الحرة الأخبار وغيرها من البرامج بما يصل إلى 26 لغة إلى روسيا وأوكرانيا وأفغانستان وإيران ومجموعة من الدول الأخرى.

 

وقال علييف إن كارانت تايم تضم طاقما تحريريا من نحو 100 فرد فى مقر إذاعة أوروبا الحرة فى براج فضلا عن المراسلين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة