6 أكتوبر فى مرمى عصابات السرقة.. مقتل نيفين لطفى سلط الضوء على الثغرات الأمنية.. مزارعان قتلا مهندسا بأحد المنتجعات.. وسفير الكونغو بين الضحايا.. وانتشار عصابات سرقة السيارات والمواطنين بالإكراه

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:38 ص
6 أكتوبر فى مرمى عصابات السرقة.. مقتل نيفين لطفى سلط الضوء على الثغرات الأمنية.. مزارعان قتلا مهندسا بأحد المنتجعات.. وسفير الكونغو بين الضحايا.. وانتشار عصابات سرقة السيارات والمواطنين بالإكراه 6 أكتوبر فى مرمى عصابات السرقة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة 6 أكتوبر العديد من وقائع السرقة خلال الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من انتشار العديد من شركات الحراسات الخاصة التى تعمل على تأمين الكومباوندات السكنية، إلا أن تلك الشركات لم تحول دون توقف تلك العمليات، وقد سجل شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين العديد من وقائع السرقات التى أثارت الرأى العام، وكان فى مقدمتها حادث مقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى السابق لبنك أبو ظبى الإسلامى.

 

حادث مقتل "نيفين لطفى" سلط الضوء على الثغرات الأمنية بالمدينة

أبرز وقائع السرقات التى شهدتها مدينة 6 أكتوبر خلال الأشهر القليلة الماضية وتحديدًا فى 22 نوفمبر من العام الماضى، حادث مقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى الإسلامى السابق، والتى لقيت مصرعها على يد عاطل سبق وأن عمل فى شركة الحراسة التى تتولى تأمين كومباوند "سيتى فيو" الذى تسكن فيه المجنى عليه، والذى تسلل خلسة فى يوم الواقعة بهدف سرقتها، وعندما شاهدتها المجنى عليه قتلها وفر هاربًا، إلا أن الكاميرات استطاعت أن تلتقطه وألقى القبض عليه.

 

مزارعان قتلا مهندس داخل أحد المنتجعات السكنية المؤمنة بأكتوبر

وعلى الرغم أن قضية مقتل نيفين لطفى سلطت الضوء على العديد من الثغرات الأمنية، إلا أنه لم يتم معالجتها ما تسبب فى تكرار تلك الحوادث، فبعد مرور عدة أشهر على تلك الواقعة، لقى مهندس بأحدى شركات الاستشارات الهندسية مصرعه داخل منتجع "إيفر جرين" فى 24 يناير من العام الجارى، على يد مزارعان اقتحما فيلاته ليلاً بعدما خططا لسرقته، وحينما شاهدتهما زوجته اعتدوا عليها بالضرب، وبعدها هرع المهندس لنجدة زوجته من يد اللصوص فقتلوه، وسرقوا مشغولات ذهبية ومبالغ مالية وفروا هاربين إلى أن تم إلقاء القبض عليهم.

 

سفير دولة الكونغو كان أحد ضحايا عصابات السرقة بأكتوبر

وفى 19 يناير العام الجارى نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى سرقة الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر، وتمكن ذلك التشكيل من سرقة شقة سكنية مملوكة لسفير جمهورية الكونغو فى القاهرة رقم المحرر بها محضر رقم 1636 لسنة 2014، وبالتحرى عن نشاط المتهمين تبين تورطهم فى 8 وقائع سرقات أخرى، كما تم ضبط تشكيل عصابى فى 28 يناير الماضى متورط فى 15 عملية سرقة بمنطقة هرم سيتى، وفى 1 يناير سرق 3 مسجلين خطر مجوهرات أسرة عراقية فى كومباوند سكنى بأكتوبر.

 

انتشار سرقة المواطنين والسيارات بالإكراه بالمدينة

لم تتوقف عمليات السرقة التى تقوم بها العصابات على سرقة المنازل، بل تعدتها لتشمل سرقات أخرى، وكان من بين النشاطات التى زاولها أعضاء العصابات سرقة السيارات وسرقة المواطنين بالإكراه، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط 3 عاطلين تخصصوا فى سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع، ومساومة مالكيها وإعادتها لهم مقابل مبالغ مالية، والتى ارتكبوا خلالها سرقة 12 سيارة بنفس الأسلوب، كما تم ضبط العديد من المتهمين فى قضايا السرقات بالإكراه، والذى ضبط بحوزتهم العديد من الهواتف المحمولة والمبالغ المالية حصيلة السرقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة