4 نصائح لحماية طفلك "أون لاين".. أهمها مراجعة سجل التصفح

الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:00 م
4 نصائح لحماية طفلك "أون لاين".. أهمها مراجعة سجل التصفح الإنترنت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح من الصعب على أولياء الأمور الحفاظ على أطفالهم آمنين عندما يتعلق الأمر بالإنترنت، بسبب العالم الرقمى الهائل الملىء بالجرائم، والاستمالة، والمحتوى الجنسى، وغيرها من الأمور التى تهدد براءة الأطفال، إذ كشف بحث تم نشره فى اليوم العالمى للإنترنت الآمن، عن أن واحدًا من كل خمسة أطفال شملهم الاستطلاع تم إخافتهم باستخدام صور أو مقاطع فيديو شاهدوها على الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك شاهد ما يقرب من 70٪ من الأطفال صور ومقاطع فيديو ليست مناسبة لعمرهم أثناء تصفح شبكة الإنترنت.

وفيما يلى نرصد مجموعة من النصائح المهمة لحماية طفلك "أون لاين" وهذا وفقًا لما قدمه الخبراء لموقع ibtimes البريطانى.

-      استخدم نظام فلترة safe modes

معظم الخدمات عبر الإنترنت هذه الأيام تأتى مع مزايا خصوصية مدمجة تحمل دائمًا اسم safe mode يمكنه منع المواقع الضارة، والألعاب التى تشترط عمر معين، والمنتديات وغرف الدردشة وأى شيء آخر يحدده ولى الأمر.

-      مراجعة سجل التصفح

عليك مراقبة سجل التصفح بكل جهاز يستخدمه طفلك، لرصد ما يفعله ويشاهده ويبحث عنه باستمرار لحمايته منه فيما بعد، ولكن هذا الأمر غير مضمون 100% لأن من الممكن حذف السجل بسهولة.

-      اختر مكان جهاز الكمبيوتر

هذا يعتمد إلى حد كبير على عمر طفلك، ولكن للصغار ينصح السماح لهم باستخدام الكمبيوتر، والهاتف الذكى أو الكمبيوتر اللوحى فى مكان يمكن رصده من قبل شخص بالغ، فهذا الأمر بالإضافة للخطوات السابقة يساعد فى حماية الطفل.

-      اعلم ما يحدث على الإنترنت

لا يمكنك حماية طفلك من شىء لا تعرف جيدًا ما يحدث عليه، فمواقع الإنترنت مليئة بأشخاص فى الـ50 من عمرهم يدعون بأنهم فتيات صغار، و غرف دردشة يمكن أن تستخدم للاستمالة والتحرش ومعرفة المعلومات الشخصية عن أى شخص، ومع ذلك فهو أيضًا مكان للاستكشاف، كما أنه أداة للمساعدة فى الواجبات المنزلية ووسيلة لمعرفة المزيد عن العالم، لذلك الآباء والأمهات والأطفال فى حاجة إلى التواصل والتحدث حول ما هو الإنترنت.

 

child-online
الأطفال والإنترنت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة