البترول: الإعلان عن كشف تجارى لشركتى تنقيب عن الذهب نهاية العام الجارى

الأربعاء، 08 فبراير 2017 07:27 م
البترول: الإعلان عن كشف تجارى لشركتى تنقيب عن الذهب نهاية العام الجارى الذهب - صورة أرشيفية
أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية - التابعة لوزارة البترول -إن مصر بها ١٠ مناطق عاملة فى الذهب السكرى على رأسها شركة "حمش" التى تعرضت لعثرات مالية وفنية لكننا نساندها وندعمها حتى تعود الى الانتاج مره أخرى.

وأضاف خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال المصرى الكندى أن شركة ثان دبى تعمل فى منطقتين ، بالإضافة إلى شركة الكسندر نوبيا والتين بصدد الإعلان عن الكشف التجارى لاستخراج ذهب خلال نهاية العام أو بداية العام المقبل.

وكشف طعيمة أن شركة شلاتين الوطنية التى تعمل فى خمسة مناطق منها 4 بمنطقة حلايب وشلاتين ومنطقة بمحافظة أسوان بمدينة دهب بجنوب سيناء الأمر الذى يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان ، لافتا إلى أن  مصر طرحت موقعا فى المزايدة الجديدة.

وأوضح، أن قانون التعدين لم ينص على نموذج مشاركة الإنتاج ولكن هو نموذج توافقت عليه الدولة المصرية، مشيرا إلى أن وزير البترول شكل لجنة من ٧ وزرات فنية واقتصادية لدراسة نماذج طرح المزايدة لحين الاستقرار على نموذج مشاركة الإنتاج، وتابع أن النموذج بعد أن تم التوافق عليه تم عرضه على مجلس إدارة الهيئة المكون من عدد من الوزارات ما يعنى أن هناك ١٢ وزارة وافقت على نموذج مشاركة الإنتاج.

وأشار إلى أن هذا النموذج معمول به مسبقا فى اتفاقيتين مع شركتى ثان دبى الإماراتية والكسندر نوبيا الكندية، قائلا: "على الرغم من أن الشركتين تعملان بالنوذج القديم إلا أنهم اعترضوا على النموذج الجديد الذى جرى تحسينه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة