تقرير: ألمانيا قد تحتفظ بعدد أكبر من طائرات النقل العسكرية ايه400

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 11:46 ص
تقرير: ألمانيا قد تحتفظ بعدد أكبر من طائرات النقل العسكرية ايه400 المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة ألمانية أن ألمانيا تجرى محادثات مع عدد من الدول بينها جمهورية التشيك وسويسرا بشأن التشغيل المشترك لعدد كبير من بين 13 طائرة نقل عسكرية طراز إيرباص ايه400ام كانت تعتزم بيعها.

 

وأفادت صحيفة (سودويتشه تسايتونج) فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء بأن الخطة ستسمح للقوات الجوية الألمانية باستخدام عدد كبير من طائرات النقل.

 

وأحجمت متحدثة باسم وزارة الدفاع عن التعليق.

 

وأحجمت إيرباص عن التعليق لكن متحدثا قال إن التقرير لم يشر إلى تغيير فى العدد الإجمالى للطائرات التى من المتوقع أن تشتريها ألمانيا.

 

وكانت ألمانيا تعتزم فى بادئ الأمر شراء 60 من هذه الطائرة لكنها خفضت العدد فيما بعد إلى 53. وفى 2011 وافق البرلمان الألمانى على خطة لبيع 13 من هذه الطائرات لدول أخرى توفيرا للمال.

 

لكن مصادر مطلعة على البرنامج قالت إن مراجعة عسكرية أشارت إلى طلبات أكبر على طائرات النقل.

 

وقالت وزارة الدفاع فى ديسمبر إن برنامج ايه400ام الأوروبى متعدد الجنسيات يعانى تأخيرات لسنوات وارتفع نصيب ألمانيا من تكاليفه إلى 9.6 مليار يورو (10.2 مليار دولار) بعدما كان فى بادئ الأمر 8.1 مليار يورو.

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن الترتيبات قيد المناقشة تدعو إلى وجود طائرات النقل ايه400ام فى ألمانيا على أن تتمكن الدول الأخرى من استخدامها عند الحاجة لكن ألمانيا ستكون مسئولة عن التدريب والصيانة والعمليات.

 

ويشجع حلف شمال الأطلنطى والاتحاد الأوروبى كثيرا هذه الاتفاقات على المشاركة فى إطار سعيهما لتعزيز الأمن والتعاون بين الدول الأعضاء.

 

وذكرت الصحيفة أن تكلفة تغيير خطط الوزارة لم تتضح بعد لأنها ستتوقف على عدد الطائرات التى ستباع فى نهاية المطاف لدول أخرى وعدد الطائرات التى ستخضع لاتفاقات تشغيل مشترك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة