وزير قطاع الأعمال: تطوير شركة "الكوك" لتوفير الفحم للحديد والصلب

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:12 م
وزير قطاع الأعمال: تطوير شركة "الكوك" لتوفير الفحم للحديد والصلب وزير قطاع الأعمال خلال جولته بمصنع الحديد والصلب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، عن إعداد دراسة لتطوير شركة الكوك، بالتوازى مع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، لتوفير الفحم للأخيرة، مضيفًا أن شركة الكوك تحتاج لإعادة تشغيل أفرانها، وتطوير البطاريات لتعمل بكل طاقتها، مشيرًا إلى أنه مستعد لتوفير ميزانية لتطوير الشركة، خاصة أنها حققت أرباح العام الماضى لأول مرة.

 

جاء ذلك ردًا على أسئلة الصحفيين بالمؤتمر الصحفى، الذى عقده وزير قطاع الأعمال، عقب نهاية جولته بمصنع الحديد والصلب اليوم الثلاثاء.

 

ومن جانبه قال المهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب المصرية، إن الشركة توصلت إلى اتفاق حول ديونها لدى شركة الكوك لتوريد الفحم، وبموجبه تم تسوية 120 مليون جنيه للأخيرة من إجمالى نحو 220 مليون جنيه متأخرات، مقابل زيادة حجم الفحم المورد إلى 700 طن بدلاً من 300 طن يوميًا.

 

وأضاف نجيدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش جولة وزير قطاع الأعمال، بمصنع الحديد والصلب المصرية بمنطقة حلوان، اليوم الثلاثاء، أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية، سترفع من حصتها بالشركة، حال عدم استكمال قدامى المساهمين الاكتتاب الذى يطرح حاليًا بالبورصة لزيادة رأس المال إلى 1.5 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة