واشنطن تسلم دول أوروبية نسخة سرية من تقرير "هجمات الهاكرز" الروسى

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 02:29 م
واشنطن تسلم دول أوروبية نسخة سرية من تقرير "هجمات الهاكرز" الروسى وكالة الاستخبارات الأمريكية - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت الاستخبارات الأمريكية، بعض البلدان الأوروبية نسخة سرية من التقرير الخاص بهجمات الهاكرز، خلال الانتخابات الرئاسية التى جرت فى نوفمبر الماضى، حسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، وهو ما نقله عنها وكالة "نوفوستى" الروسية، ونشره موقع "روسيا اليوم".

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع فى الاستخبارات الأمريكية، أنه جرى تبادل للمعلومات بين أجهزة الاستخبارات حول هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكى أراد من خلال ذلك مساعدة بعض الدول الأوروبية المقبلة على انتخابات.

ونوهت الصحيفة، بأن الاستخبارات الأمريكية، تعمل مع بعض الدول الأوروبية لكى تتحقق من أنها لن تقع ضحية حملة إلكترونية كتلك التى هزت الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة، لكن الصحيفة لم تحدد عن أى دول تحديدًا، يدور الحديث، بل أشارت فقط إلى أن أشكالًا مختلفة من الانتخابات ستجرى هذا العام فى ألمانيا وفرنسا والنرويج وهولندا، وهى دول حليفة للولايات المتحدة فى الناتو وفى الأمم المتحدة.

وكانت عدة هيئات استخباراتية وأمنية أمريكية (CIA و NSA وFBI) قد نشرت فى وقت سابق تقريرًا عن "التدخل الروسى" فى الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة، وزعمت فيه أن موسكو، حاولت المساعدة فى انتخاب دونالد ترامب، لمنصب رئيس الولايات المتحدة، ولكن لم يتم خلال ذلك تقديم أية أدلة أو إثباتات على هذا التدخل، وأقرت هذه الهيئات بأن "التدخل الروسى" لم يؤثر على نتائج الانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المسئولين فى الاستخبارات الأمريكية، كانوا قد أعلنوا فى أكتوبر 2016، أن "هاكرز روس" يقفون خلف أكثر الهجمات السيبرانية ضد المنظومة الانتخابية فى البلاد، وزعموا أن هذه الهجمات جرت بتوجيه من القيادة الروسية.

وفى أواخر ديسمبر، فرضت إدارة الرئيس باراك أوباما، وهى فى أيامها الأخيرة فى السلطة، عقوبات ضد مؤسسات وشركات وبعض الأفراد فى روسيا، بما فى ذلك فى الاستخبارات الروسية بتهمة "التدخل فى الانتخابات" و"الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين" العاملين فى روسيا.

وفى المقابل، وعد الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، قبل توليه منصبه رسميًا، بأن تجرى السلطات تحقيقًا جديدًا حول هجمات الهاكرز المذكورة.

ومن المعروف أن روسيا دحضت مرات عديدة وعلى مختلف المستويات كل هذه المزاعم، ونفت وجود أى تدخل روسى فى الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وردًا على تصريحات هيلارى كلينتون، حول التدخل الروسى المزعوم فى الحملة الانتخابية، قال السكرتير الصحفى للرئيس الروسى، دميترى بيسكوف، "إن هذه الاتهامات، عديمة الأساس".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة