نبيل شعث لـ"ON LIVE": ترامب يتصرف كـ"الثور" وعلى العرب التصدى له

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 10:35 م
نبيل شعث لـ"ON LIVE": ترامب يتصرف كـ"الثور" وعلى العرب التصدى له نبيل شعث مع يوسف الحسنى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبيل شعث، وزير الخارجية الفلسطينى السابق، إن الفترة الأخيرة شهدت انحصارا فى القوى الأمريكية، فيما تنامت قوى أخرى لبعض الدول مثل بريطانيا والهند والصين واليابان والبرازيل وجنوب أفريقيا وغيرها من الدول الأخرى.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية ON LIVE، أنه لم يعد لأمريكا أن تبقى الحاكم الأوحد لهذا العالم ولكن قواعد اللعبة تغيرت فى العالم بعد دخولها فى العديد من الحروب بالدول، بجانب أن العالم يتجه إلى تعدد الأقطاب، ولكن هناك فريقا لا يصدق أن أمريكا لم تعد الحاكم الأوحد للعالم، واختار ترامب أن يستعيد مجد أمريكا وهذا مشروع فاشل ولا يمكن له النجاح، مستدركا: "ترامب يتصرف وكأنه ثور فى دكان الزجاج والكريستال".

 

وطالب وزير الخارجية الفلسطينى السابق، العرب بضرورة التصدى لترامب بكل الأدوات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لأنه ينصر إسرائيل على حساب العرب، مشددا على ضرورة الوقوف فى وجه ترامب، كما يجب على فلسطين الاعتراض إذا تم نقل السفارة الأمريكية للقدس لأن حساباته خاطئة.

 

وأوضح وزير الخارجية الفلسطينى السابق، أن المشروع الاستعمارى الاستيطانى الإسرائيلى مستمر فى محاصرة الأراضى الفلسطينية وتدمير القرى الفلسطينية وبناء المستوطنات الاستعمارية.

 

وأكد شعث، أن الإدارة الأمريكية تريد تقوية إسرائيل لأنها تمثل القوى التى تخدم مصالحهم فى المنطقة العربية، مؤكدا أن أمريكا لا تريد لأى دولة عربية أن تكون ذات قوة وقدرة بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أن إسرائيل لم تعتد على الأراضى الفلسطينية فحسب، بل اعتدت على كثير من الأراضى العربية منها سيناء والجولان وجنوب لبنان وأراضى بالأردن ودمرت منشآت فى العراق وتونس والجزائر والسودان، لذلك هذا المشروع الصهيونى يشكل الخطر الأكبر على الأمة العربية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة