منتخب مصر فى انتظار خبر سار خلال 48 ساعة.. تصنيف الفيفا ينصف الفراعنة بالاقتراب من المركز 16 أو 17.. كوبر يقود الفريق القومى للتقدم 47 مركزًا منذ توليه المهمة مارس 2015.. ويقترب من رقم المعلم 2010

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 05:21 م
منتخب مصر فى انتظار خبر سار خلال 48 ساعة.. تصنيف الفيفا ينصف الفراعنة بالاقتراب من المركز 16 أو 17.. كوبر يقود الفريق القومى للتقدم 47 مركزًا منذ توليه المهمة مارس 2015.. ويقترب من رقم المعلم 2010 كوبر ومنتخب مصر
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

48 ساعة فقط، وستسعد مصر جميعًا بخبر سار يخص منتخبنا الوطنى، حيث من المنتظر أن يعلن التصنيف الخاص بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يوم الخميس المقبل، والذى سيكون فيه ترتيب الفراعنة متقدمًا بدرجة كبيرة بعد الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون.

 

ووفقًا لمصادر مطلعة كشفت لـ"اليوم السابع" أن المنتخب الوطنى سيحقق قفزة هائلة فى التصنيف العالمى للفيفا قد تصل إلى المركز 16 أو17، على مستوى العالم والأول أفريقيا بعد أن كان 35 عالميًا فى آخر تصنيف، فيما سيصل المنتخب الكاميرونى الفائز بالكان إلى المركز الرابع قاريًا.

 

الفراعنة فى تقدم مستمر بتصنيف الفيفا مع كوبر

كوبر والفراعنة فى تقدم مستمر
كوبر والفراعنة فى تقدم مستمر

 

وبهذا يستمر المنتخب الوطنى فى التقدم خطوة خطوة بتصنيف الفيفا نحو استعادة بريقه وموقعه الطبيعى وسط الكبار فى عالم الساحرة المستديرة، تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، والذى وفقًا للنتائج قدم مستويات طيبة أبرزها إعادة الفريق القومى لبطولة أمم أفريقيا 2017 بعد غياب ثلاث بطولات متتالية.

 

كوبر يتقدم بالفراعنة 47 مركزا فى تصنيف الفيفا

واستلم كوبر الفراعنة 3 مارس 2015 والمنتخب الوطنى فى المركز 63 عالميا، أى أنه خلال أقل من عامين نجح فى قيادة مصر للتقدم قرابة 47 مركزًا فى ظل اقترابه من المركز 16 عالميًا.

 

مصر فى انتظار التقدم 19 مركزا لتصل إلى المركز 16 بتصنيف الفيفا

منتخب مصر فى كأس أمم أفريقيا 2017
منتخب مصر فى كأس أمم أفريقيا 2017

وخلال الفترة التى تولى فيها المدرب الأرجنتينى قيادة الفراعنة، ساهم فى تدرج تصنيف مصر بالفيفا أكثر من مرة بداية من 63 إلى 53 إلى 35، قبل تصنيف الجمعة الذى سيشهد تقدماً تاريخيا بـ30 مركزاً دفعة واحدة.

كوبر يقترب من إنجاز المعلم صاحب أكبر تصنيف 2010

حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق
حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق

 

بذلك يقترب  المدرب الأرجنتينى من إنجاز المعلم حسن شحاتة مع منتخب مصر، عندما قاد الفراعنة للوصول إلى أفضل تصنيف له تاريخياً بالتواجد فى المركز التاسع عالمياً عام 2010.

 

تقهقر الجزائر وكوت ديفوار أكبر قوتين بأفريقيا بتصنيف الفيفا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

 

يأتى هذا فى الوقت الذى من المنتظر أن تتقهقر فيه منتخبات كبيرة على مستوى أفريقيا مثل الجزائر وكوت ديفوار، إلى مراكز بعيدة فى ظل المستويات والنتائج السيئة، التى حققها كلا الفريقين ووداعهما البطولة من الدور الأول.

 

ويواصل المنتخب الجزائرى هبوطه المتواصل منذ فترة، حيث كانت المركز الثالث قاريا و35 عالميًا، لكنه مع تصنيف الفيفا الجمعة ربما قد يتجاوز المركز 50.

 

وكان كوت ديفوار هو الأول قاريًا بأخر تصنيف للفيفا يوم 20 أكتوبر الماضى، و31 عالميًا، إلا أنه ابتعد بشكل مؤكد عن الخمسة منتخبات الأولى أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

المركز 24 عالميا ولو كنا انتهت المباره تعادل في الفينل كنا 23

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

هل ممكن هانى ابوريده يسمح بتقديم شكوى فى الاتحاد الافريقى بخصوص اللاعب الموقوف والا المصلحه الشخصيه لهانى ابوريده تمنعه من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟فليتحمل وزير الرياضه المسؤوليه

عدد الردود 0

بواسطة:

os os

لا طبعا

لا طبعا مصلحه ابوريده فوق كل اعتبار

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ربنا

ربنا كبير ودائما ناصر مصر ولا عزاء للشمتانين من الخرفان وبعض العرب خاصة الجزائريين اللى شمتوا فى مصر وشجعوا الكاميرون فى الملعب بلا خجل مما إستفز المعلق المحترم على محمد على .خسئيتم جميعا أيها الكارهون لمصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وحيفيد بايه

التصنيف ده بقه حيفيد بايه ان شاء الله. قرعة تصفيات كاس الامم الجاية اتعملت وكنا تصنيف تاني ووقعنا مع تونس في مجموعة واحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

مبروك لمصر

انشاالله فى تقدم مستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الهدوء يا قوم الهدوء --ولا انتم عاوزين تصحوا الصبح تلاقوا الراجل انتحر ومتعلق مشنوق

هذا فى حد ذاتة انجاز --اما البطولة الافريقية فليست نهاية المطاف --أغلقوا الصفحة ودعوا الرجل يجلس بهدوء مع نفسة ويشاهد جميع مباريات المنتخب ليرى ويتعلم أذا كانت لة أخطاء يصلحها مستقبلا --ولا ننسى حظ منتخبنا العاثر فى كم الأصابات التى لحقت بصفوفة --وحالت دون الحصول على كاس البطولة --أى نعم هناك من يقول كان لابد أن يأخذ هذا اللاعب أو ذاك بدلا من هذا وهذا --هذة المعلومة ايضا وصلت لة وأحتمال تجعلة يفك شوية من عنادة --المهم مقاتلينا عملوا اللى عليهم ولم يحالفهم الحظ --وغيرها فى غيرها --وغيرها هى الفوز على غانا هناك وأوغندا --ويبقى نطلع لسانا للجمعيع ونقول باى باى جاين لك يا روسيا--الهدوء الهدوء يا قوم الدنيا ما أنتهتش--وقدر اللة ما شاء فعل ودى رياضة فائز ومهزوم المهم أن أحنا ننسى وما نشلش على راسنا الهموم

عدد الردود 0

بواسطة:

AE

شحته مدرب الاسماعيلى وكوبر مدرب المنتخب ............

مش عارف ليه افتكرت مدرب نادى الاسماعيلي رحمه الله وكان بيلعب بنفس الفكر بتاع الاخ كوبر لكن الكابتن شحته كان الهجمة المرتدة عنده اسرع من هجمات المنتخب بكتير لانه كان يملك لاعبين فى الوسط والهجوم على قدر كبير من السرعة وعملوا نتائج وكسبوا الدورى ،الاخ كوبر بالرغم من انه مدرب محترم الا انه دفاعى بحت يعنى نقل الهجمة بطئ ومعتمد على مجموعة من اللاعبين وبس اللاعبية ميته من الارهاق ومش عاوز يعمل تغيير ،كما ان تغييراته متأخرة فى اغلب الاحوال .عنده اكثر من رأس حربه يستحق الانضمام للمنتخب وبرضة لاعيبه سريعة بخط الوسط تنقل الهجمة بسرعة وظهير ايسر وكل دول موجودين فى الاندية يعنى معندوش حجة وبلاش اللاعبية اللى مش بتلعب فى انديتهم . اخرة الصوت الواحد والعند مش حلوة .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مصر زعيمة العرب

الخبر السرهو عندما تفتح مصر معبر رفح وتقطع العلاقات مع اسرائيل وتغلق سفارتها في القاهرة0 لماذهب السادات الى القدس؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على

تحيه

تحيه للتعليق رقم 7 هو ده الكلام مصر الأولى إفريقيا غصب عن الشمتانين اللى فريقهم طلع من الدور الأول.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة