"مونت كارلو" تختار الحضرى وحجازى وجبر ضمن "الأفضل" فى أمم أفريقيا

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:27 م
"مونت كارلو" تختار الحضرى وحجازى وجبر ضمن "الأفضل" فى أمم أفريقيا عصام الحضرى أسطورة الحراس المصرى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برز اسم أكثر من لاعب فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الجابون 2016 التى توج منتخب الكاميرون بلقبها، حيث بات من الصعب على أى شخص تحديد هوية أفضل لاعب فى البطولة، ولكن بعد غياب الجانب الهجومى إلى حد ما عن أى نسخة سابقة من البطولة، فبالتأكيد أن أفضل اللاعبين سيكونون من المدافعين.

 

إذاعة مونت كارلو الفرنسية، اختارت أفضل 10 لاعبين فى البطولة، التى تحمل رقم 31، وتضمن وجود 3 لاعبين من مصر نستعرضهم كما يلى..

1- عصام الحضرى

الحضرى
الحضرى

 

يعد من أفضل حراس البطولة أن لم يكن الأفضل، بدأ غير أساسى فى أول مباراة أمام مالى، ولكن إصابة الحارس الأساسى أحمد الشناوى جعلته يحصل على فرصته فى ظروف صعبة، ويفرض نفسه بقوة فى البطولة، التى لطالما كانت له إنجازات كبيرة فيها.

 

قاد الحضرى منتخب مصر للحفاظ على الشباك فى 4 مباريات متتالية (3 دور المجموعات + ربع النهائى)، ثم كانت المباراة الأبرز له أمام بوركينا فاسو، والذى تصدى خلالها لركلتين ترجيح، وقاد الفراعنة للنهائى أمام الكاميرون.

 

2- أحمد حجازى

حجازي
حجازى

 

من أكثر اللاعبين الذين يستحقون بقوة نيل جائزة أفضل لاعب، كون حائط دفاع قوى مع زميله على جبر، وكانت هجمات الخصم على مرمى المنتخب الوطنى قليلة بفضل تواجدهما أمام الحضرى الذى اختباراته كانت قليلة فى هذه النسخة.

 

3- على جبر

على جبر
على جبر

 

مثله مثل أحمد حجازى، فمدافع الزمالك أيضا من أفضل 10 لاعبين فى البطولة نتيجة البنيان القوى الذى يتمتع به ومنعه أكثر من هدف محقق على مرمى المنتخب الوطنى، ولعل أفضل مبارياته أمام المغرب فى الدور ربع النهائى.

 

4- فابريس أوندوا

اوندوا
اوندوا

 

حارس المنتخب الكاميرونى الشاب، وحارس الفريق الثانى لفريق إشبيلية ، ويرجع له الفضل فى تأهل الكاميرون إلى المباراة النهائية للبطولة، كانت أفضل مبارياته أمام السنغال وهى المباراة التى انتهت 5 / 4 بركلات الترجيح لمنتخب بلاده، وقد أنقذ الأسود من العديد من الأهداف، بخلاف التصدى لركلة ترجيح النجم ساديو مانى.

 

5- كوكو كوفى

كوفي
كوفي

 

رغم ركلة الجزاء الذى أهدرها أمام المنتخب الوطنى فى الدور نصف النهائى، والتى كانت سببا فى الخروج، إلا أن حارس بوركينا فاسو قدم أداء كبيرا خاصة أمام المنتخب الوطنى فى الدور نصف النهائى، وفى مباراة تحديد المركز الثالث امام غانا.

 

6- بنيامين موكاندوجو

موكاندجو
موكاندجو

 

مهاجم منتخب الكاميرون وفريق لوريان الفرنسى، يعد أخطر لاعبى الأسود ، يمتاز بتنفيذ الركلات الحرة ببراعة كبيرة.

 

7- بريجوسى ناكولما

ناكولما
ناكولما

 

جناح منتخب بوركينا فاسو وأبرز لاعب فى صفوف المنتخب صاحب المركز الثالث، يمتاز بسرعة كبيرة جعلته يسجل هدفا رائعا فى مرمى تونسى فى الدور ربع النهائى، وأتعب الكثير من المدافعين فى جميع المباريات.

 

8- كريستيان باسوجوج

باسوجوج
باسوجوج

 

نجم منتخب الكاميرون يلعب لفريق ألبورج الدنماركى، يمتاز بسرعة كبيرة وقوة تسديد ممتازة، وكان من أخطر لاعبى الكاميرون فى البطولة.

 

9- أدولف تيكو

تيكو
تيكو

 

لاعب المنتخب الكاميرونى وفريق سوشو الفرنسى، مدافع يمتاز بالقوة البدنية الكبيرة، وساهم بشكل كبير فى تأهل منتخب بلاده للنهائى.

 

10- نعيم السليتى

السليطي
السليطي

رغم خروج منتخب تونس من الدور ربع النهائى، إلا ان لاعب وسط ليل الفرنسى، استطاع أن يثبت نفسه بقوة بفضل الأداء القوى الذى ظهر به قبل الخروج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة