مارتن كوبلر يبحث مع ميخائيل بوجدانوف الوضع الأمنى والسياسى فى ليبيا

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:17 م
مارتن كوبلر يبحث مع ميخائيل بوجدانوف الوضع الأمنى والسياسى فى ليبيا لقاء مارتن كوبلر بمبعوث الرئيس الروسى ميخائيل بوجدانوف
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى نائب وزير الخارجية الروسى، المبعوث الشخصى للرئيس الروسى، ميخائيل بوجدانوف مع المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، لمناقشة الوضع الأمنى والسياسى فى ليبيا، إضافة إلى الدعم الإقليمى والدولى للعملية السياسية فى البلاد.

ويجرى المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر لقاءات مكثفة مع عدد من قادة الدول الإقليمية والدولية، لبحث حل الأزمة الليبية سياسياً عبر تطبيق اتفاق الصخيرات الموقع من الأطراف الليبية منتصف ديسمبر 2015.

وقال المبعوث الأممى عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، اليوم الاثنين، "اجتماع مع نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، لمناقشة الوضع الأمنى والسياسى فى #ليبيا إضافة إلى الدعم الإقليمى والدولى للعملية السياسية".

وزار المبعوث الأممى لدى ليبيا، مارتن كوبلر، إحدى السفن التابعة للعملية البحرية الأوروبية فى البحر المتوسط، مبديًا إعجابه بالتزام القوة البحرية الأوروبية فى مكافحة تهريب البشر.

وقال كوبلر عبر حسابه على موقع «تويتر»، مساء الأربعاء الماضى، «على متن سفينة تابعة لعملية صوفيا، معجب بالتزام القوة البحرية للاتحاد الأوروبى فى البحر المتوسط فى مكافحة تهريب البشر».

وفى تغريدة ثانية قال كوبلر، «تدريب خفر السواحل الليبية ضمن العملية البحرية صوفيا، أقدر الالتزام المشترك فى مكافحة جريمة تهريب البشر وإنقاذ العديد من الأرواح».

وتهدف المرحلة الثانية من عملية «صوفيا» البحرية إلى تدريب دفعة جديدة من عشرين عنصرًا من خفر السواحل الليبيين فى مركز تدريب فى جزيرة كريت اليونانية.

ومن المقرر تدريب خفر السواحل الليبيين على مختلف المجالات التى تمس عملهم، مثل حقوق الإنسان والحقوق البحرية والمساواة فى التعامل مع الرجال والنساء، إضافة إلى تقنيات عمليات البحث والإنقاذ فى البحر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة