حقوقية لـ"البرلمان": هناك من ينقل صورة "سوداوية" عن مصر

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:18 م
حقوقية لـ"البرلمان": هناك من ينقل صورة "سوداوية" عن مصر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت  حنان يوسف، ممثلة المنظمة العربية للحوار، أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى توضح الصورة الحقيقة لوضع حقوق الإنسان فى مصر، لاسيما أن هناك بعض الوفود التى تنقل صورة "سوداوية " عن حاله حقوق الإنسان فى مصر، قائلة : "نعم هناك مشاكل لكن الصورة ليست قاتمة".

وقالت يوسف، خلال لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الإثنين، التي يرأسها  سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إنه للأسف عندما تكلمت مع أحد مسئولى وزارة التضامن على أهميه تحسين صورة مصر في الخارج، علقت بقولها "أن هذا الأمر رفاهيه"، فى حين أننى أجد أن هذه القضية مسأله أمن قومى فيما بدأت الوزارات فى التعاون معنا بعدما عرضنا تصورنا على الرئاسة." 

من جانبه طالب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رجال الأعمال بالعمل على إطلاق قناة مصرية إعلامية دولية  قويه فى الخارج تنقل الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر، لاسيما أن هناك قناتين فقط عندما تسافر فى الخارج تجدهم وللأسف هما ضد "مصر".

من جانبها قالت عايدة نور الدين، ممثلة جمعية المرأة بالإسكندرية، إن الجمعية أعدت عدد من القوانين التى لابد من إصدارها بشأن حقوق المرأة، ومنها الطلاق الشفوى الذى يتسبب فى طرد المرأة من المنزل وعدم حصولها على حقوقها لعدم توثيق الطلاق.

وأضافت " لابد من إصدار قوانين قانون تخدم الأسرة، وفِى مقدمتها قانون الأحوال الشخصية لأن الحالى يظلم المرأة والرجل، ووصفت التعديلات السابقة التى أدخلت عليه بالترقيع وليس التعديل.

وتابعت : لابد أيضا من تعديل قانون العقوبات بشأن جريمة الزنا وأيضا حق الزوج في تأديب زوجته، إلى جانب تعديل قانون التأمين الصحي، مشيرة إلى أن الجمعية أعدت مشروع لتطبيق التأمين الصحي للمرأة المعيلة، ولكن كان هناك الكثير من المعوقات لتطبيق المشروع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قاسم السماوى؟؟؟؟......للمبدع احمد رجب....والفنان مصطفى حسين

يرسمون صورة سوداوية عن مصر؟؟؟؟؟؟؟؟..هل الصورة ناصعة البياض؟!!!!!!!

هل الصورة ناصعة البياض؟!!!!!!!...أو حتى رمادية؟!!!!!!!.....هل تعلم أن رغيف الخبز ...الغير مدعوم الذى يشترية معدوم الدخل.....ثمنة ...خمس وسبعون قرشا؟!!!!!!!!!!.......قبل الثورة الغير مباركة ...كان جنية يكفيك تناول وجبة طعام....رغيفين بعشرة قروش......وخمس وعشرون قرشا.....طعمية ...وعشرة قروش باذنجان مقلى أو مخلل.....ثم تجلس على مقهى....تتناول طعامك....وتشرب وكوبا من الشاى.......بخمسين قرشا.......جنية بالكمال والتمام........وهذا سر مقولة أن مصر...لا يموت فيها أحد من الجوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟......حسبنا الله ونعم الوكيل!!!!!....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بالخارج

شرح واقتراح

بالفعل أتفق أن هناك مصريين يعملون بالخارج يسيئون لسمعة مصر مما يؤثر سلبا على السياحة ومقدرات الوطن وهم لا يعلمون أن سبب تواجدهم بالخارج العلاقات الدبلوماسية بالخارج (السياسة الخارجية) إن الاعلام هدفه مناقشة مليون أسرة على الأقل فرضا ....فكيف إذا كان 10 مليون مغترب بفرض كل فرد من أسرة مكونة من 5 افراد = 50 مليون فرد يسوقون دعاية عن مصر سواء بالايجاب أو السلب فلمن الغلبة ؟؟؟ الإعلام أم نصف الشعب ؟؟؟؟؟ لابد من تحرك الحكومة اتجاه ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة