تفاصيل جريمة ذبح جواهرجى بالعلمين والقبض على الجناة واستعادة المسروقات

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:27 م
تفاصيل جريمة ذبح جواهرجى بالعلمين والقبض على الجناة واستعادة المسروقات المتهم
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحريات وتحقيقات وحدة مباحث قسم شرطة العلمين، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن مطروح، وفرع الأمن العام، ملابسات الجريمة البشعة التى شهدتها مدينة العلمين بالساحل الشمالى، مساء الأربعاء الماضى، بقيام 3 متهمين باقتحام محل "الأمير 2" للمشغولات الذهبية وذبح الجواهرجى الذى يعمل به، والاستيلاء على 4,5 كيلوجرام مشغولات ذهبية، قبل أن يتمكن الأهالى من اكتشاف الجريمة ومساعدة الشرطة فى القبض على أحد الجناة، وتمكن 2 آخران من الهرب، قبل أن تلاحقهم قوات الأمن وتلقى القبض عليهما خلال 48 ساعة من وقوع الجريمة.

قال اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح، إنه أثناء مرور خدمة الطوف الأمنى المعين لتأمين محلات الصاغة بسوق مدينة العلمين، استغاث صاحب محل حدايد وبويات بالطوف الأمنى، لمشاهدته 3 أشخاص يحاولون الهرب عقب خروجهم من أحد محلات الذهب وقتلهم للبائع، وتمكنت القوة من ضبط "إبراهيم ع ا" – من محافظة البحيرة- وبحوزته حقيبة كبيرة بداخلها 4,5 كيلوجرام مشغولات ذهبية، وعثر بحوزته سلاح نارى عبارة عن فرد محلى الصنع و3 طلقات من ذات العيار 7,62×39 وسكين عليها آثار دماء.

وأشار مدير أمن مطروح، إلى أنه تبين بفحص محل الذهب وجود جثة سامى فلتاؤس معوض -51 سنة، من الإسكندرية، يعمل بالمحل، مسجاة على ظهرها على الأرض وسط بركة من الدماء.

وقال "أشرف م أ "- صاحب محل حدايد وبويات – فى التحقيقات إنه فوجئ بمحل جارة مغلق على غير العادة، وتواجد شخصان أمام المحل، وبسؤالهما عن صاحب المحل أنكرا تواجده، فأصابه الشك والريبة وأثناء دخوله المحل لاستطلاع الأمر شاهد جثة المجنى عليه ملقاة على الأرض فاستغاث بالأهالى والطوف الأمنى، وتم ضبط أحد المتهمين وتمكن شريكاه من الفرار والهرب.

وانتقل مدير أمن مطروح وقيادات البحث الجنائى إلى مكان الجريمة، فور تلقى البلاغ، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة كوم الدكه بمحافظة الإسكندرية تحت تصرف النيابة العامة.

وكشف المتهم المقبوض عليه خلال المناقشة والاستجواب، عن تفاصيل لارتكابه للجريمة بمشاركة المتهمين الهاربين، والإدلاء بالمعلومات وتفاصيل الاتفاق فيما بينهم على ارتكاب الجريمة بغرض سرقة المشغولات الذهبية من داخل المحل.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة وتشكيل فريق بحث لملاحقة وضبط المتهمين الهاربين والدفع بمأموريات لضبطهما بمحل أقامتيهما، بالمحافظات الأخرى، حيث تم ضبط " معتــــــز م ه " - وضبط "عثمان س م ".

ومواجهة المتهمين، اعترفوا باشتراكهم فى قتل المجنى عليه، وسرقتهم 4,5 كيلوجرام مشغولات ذهبية وتم التحفظ على المتهمين وعرضهم على النيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة القضية.

جريمة ذبح جواهرجي بالعلمين والقبض على الجناة واستعادة المسروقات (1)
حقيبة المسروقات من محل الذهب بعد ذبح صاحبه

 

جريمة ذبح جواهرجي بالعلمين والقبض على الجناة واستعادة المسروقات (3)
المتهم الأول عقب ضبطه بالمسروقات
 
 
جريمة ذبح جواهرجي بالعلمين والقبض على الجناة واستعادة المسروقات (4)
المسروقات والاسلحة المستخدمة في الجريمة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة