بالصور..والد المتهم بهجوم اللوفر:حساب نجلى تم اختراقه بعد الحادث بنصف ساعة

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:49 م
بالصور..والد المتهم بهجوم اللوفر:حساب نجلى تم اختراقه بعد الحادث بنصف ساعة والد المتهم بالهجوم على اللوفر يحمل صور نجله
الدقهلية ــ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تطورات جديدة لقضية المتهم بحادث متحف اللوفر بفرنسا، كشف والد المتهم عبد الله رضا الحماحمى عن معلومات جديدة، تمثلت فى اختراق حسابه على موقع تويتر عقب الحادث بنصف ساعة، وكتابة عبارات تدعو للعنف.

 

واتهم والد المتهم بالهجوم على متحف اللوفر بفرنسا والمقيم بمدينة المنصورة بحى توريل، الشرطة الفرنسية بدس وكتابة التغريدات الموجودة على صفحة نجله، بعد إصابته بموقع الحادث.

 

وأكد الحماحمى باكتشاف نزول التغريدات التى تعبر عن التطرف على حساب ابنه الشخصى على موقع تويتر خلال نصف ساعة فقط عقب الحادث، وأنه تم اختراق حساب نجله من خلال هاتفه المحمول عقب إصابته، لإلصاق التهمة به، بسبب تورط الشرطة الفرنسية فى إطلاق النار على أعزل دون داعى، على الرغم من أنه كان من الممكن أن يتم شل حركته لضعف بنيانه أمام رجال الشرطة الفرنسية.

 

وقال إننى أثق فى القضاء الفرنسى، وهو قضاء نزيه سوف يعيد الحق لأصحابه ويبرز براءته، لأن فوبيا الفرنسيين من الإسلام هى ما دفعت الشرطى الفرنسى لإطلاق النيران دون داعى، فنحن أسرة من رجال الشرطة (ولو شعرت لوهلة بأن ابنى متطرف لطردته من المنزل).

 

وأكمل والد المتهم:"واثق تماما فى براءة ابنى، فأين أدلة ثبوت الواقعة من سكين وبصمات وكاميرات قامت بتصوير تلك الواقعة، وأنا إلى الآن لم أتواصل مع الخارجية ولست متأكدا أن نجلى هو المصاب المتهم فى الواقعة".

 

ونفى والد المتهم ما تم نشره بأن المتهم قام باستئجار شقة بمبلغ 1500 يورو، والعثور على مبلغ مالى كبير معه، وأشار إلى قيام السلطات بالنفى مرة أخرى، وأكدت أنه كان مقيما بغرفة فى فندق.

 

وأشار إلى أن نجله متوسط الحال، ولا يملك شقة خاصة به فى المنصورة ولكنه تزوج وسافر منذ خمس سنوات، ولم يزور مصر منذ عامين للعمل فى الإمارات، وكان ابنى الأربعاء الماضى يشاهد مباراة مصر فى بطولة الأمم الأفريقية ويحادثنى باستمرار من الفندق وليس من شقة خاصته.

 

وقال شريف مجدى صديق المتهم باقتحام متحف اللوفر وجاره ويعمل بإحدى شركات المحمول بمحافظة الدقهلية، إن عبد الله مشهود له بالأدب والأخلاق، ولم يكن يوما إرهابيا (أقصى شىء ممكن عبدالله يرفه به عن نفسه هو لعب ماتش كرة قدم معنا فى المنطقة التى تربينا بها فى حى توريل أو ممارسة الرياضة بالجيم).

 

وأكمل قائلا:"نحن الآن نريد الاطمئنان عليه ونريد من السلطات المصرية أن تقف بجواره للوصول للحقيقة، ومنذ أن تزوج عبدالله بشقة والده ثم سافر إلى الخارج للعمل، كانت مقابلتنا فى فترة إجازته، وتواصلنا دائما عبر الفيس بوك فهو حديث العهد بالإنستجرام وكافة صوره عليه وهو فى فرنسا ومعظم حديثه عن طريق المداعبة".

 

وأشار أنس يوسف صديق عبدالله المتهم قائلا:"عبد الله حصل على ليسانس حقوق مواليد 1988 وتربينا سويا وهو شخص عادى، وكان من الممكن أن نعجب بإحدى الفتيات، ولم يكن متطرفا، وكانت كرة القدم هى التى جمعتنا دائما ، فنحن رفاقه، ومنذ أن سمعنا الخبر لم نذق طعم النوم وقمنا بتدشين هاشتاج #عبدالله_ مش_ إرهابى".


وأكمل:"نحن بطبيعتنا ضد الإرهاب والعنف ونتمنى أن تقف الخارجية المصرية بجوار ابن مصر، فمنطقيا ما الغرض وراء اقتحامه المتحف دون وجود قنابل أو سلاح نارى أو أن يكون مفخخا، من المؤكد أن ذلك الاتهام باطل والشرطة الفرنسية أطلقت النيران عليه عقب مشكلة بينه والشرطى، وكان من الممكن القبض عليه والتحقيق معه، لكن أن يتم إلصاق صفة إرهابى متطرف به هذا أمر غير منطقى".

 

وقال إبراهيم يسرى أحد أصدقاء المتهم، إن عبد الله شخص اجتماعى عادى جدا وكل الصور تعبر عن ذلك، أما بالنسبة لحسابه فى تويتر فقد تم اختراقه عقب إصابته، وإضافة تلك التويتات خلال ساعة واحدة عقب إصابته والتى لا تمت له بصلة، وآخر تويتة كتبها "أنا جايلك يا طاهرة وهو فى طريقه لباريس، وآخر نشاطاته على الفيس بوك موجهة لصديقنا (واحشنى يا أبو كامل).

 

وأضاف، أن دخوله لفرنسا والأماكن السياحية موثقا، فكيف يقوم بعمل إرهابى؟ وأين الأدوات التى كان سيؤذى من خلالها رواد اللوفر، وأما عن سفره لتركيا فهذا فى مجال عمله والسفر حاليا إلى تركيا أرخص من شرم الشيخ، مؤكدا أنه لم يكن لعبدالله أبدا توجه أو ميول سياسية أو دينية، ولم ننضم فى يوم من الأيام لحزب أو أى عمل سياسى.


موضحا أن ما حدث من وسائل الإعلام لإلصاق التهمة به باطل وغير صحيح، وتلك مصيبة كبيرة، فعبدالله يعمل فى شركة تجارية قانونية ويسافر كثيرا. 

 

 

المتهم بفرنسا قبل الحادث
المتهم بفرنسا قبل الحادث

والد المتهم بالهجوم على اللوفر يحمل صور نجله
والد المتهم بالهجوم على اللوفر يحمل صور نجله

والد المتهم بالهجوم على اللوفر يحمل صور نجله
والد المتهم بالهجوم على اللوفر يحمل صور نجله

والد حادث اللوفر مع اليوم السابع
والد حادث اللوفر مع اليوم السابع

والد حادث اللوفر يروى لليوم السابع
والد حادث اللوفر يروى لليوم السابع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد شياطين الانس اعداء الانسانية

يجب علي الاجهزة المعنية في مصر ارسال محقيقين لفرنسا

لان من الواضح ان هذه الجريمة مدبرة من اجهزة مخابرات حاقدة و وسائل اعلام قذرة لان الاعلام الفرنسي بيقول ان الجاني كان يمسك في يده ساطورين و صاح و قال الله اكبر و ضرب احد ضباط الحرس .. ليس من العقل ان واحد ذاهب لعمل ارهابي بساطورين .. و ارجو من خبراء الكمبيوتر فحص اخر رسالة علي الفيس بوك و مكان ارسالها و التوقيت

عدد الردود 0

بواسطة:

كمبل

هو إيه إللى حصل ؟؟؟

أكيد فيه حاجة بين الشاب ده وبين "الحكومة الفرنسية" !!!! علشان كده وحوا عليه الضابط يضربه ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Moustafa

كفاكم غباء

ماذا تفعل ايها اللواء السابق انت تتصرف تماما كالمجرمين الذين يقبض عليهم متلبسين بالجريمة ورغم ذلك يتهمون الشرطة بتلفيق التهمة لهم الم تسال نفسك ما الذى دعا الشرطة لاطلاق النار على ابنك ولو كانت نيتهم غير طيبة لكانوا قتلوه هل هذا اعترافك بجميلهم اعتقد انك لاتملك اى معلومة عن الحادث وعما جرى لابنك خلا العامين الذين تغيب فيهما عنك وهذا وارد لاى اب فينا ولكن المفروض ان تخجل وتنزوى فى بيتك حتى تظهر الحقيقة واعتقد ان كل مايسال عنه المطيباتية من اصدقاء ابنك سوف يتضح فى خلال ساعات وتخبرنا به وزارة الخارجية لتنك تعلم ان المطلوب الان قبل الافصاح عن اى تحقيقات ان يتوصلوا لمن هم وراء الواقعة اذا كان هناك شركاء ومن الممكن جدا ان يكون تصرف فردى من ابنك تصرفه بحماقة وغباء واضاع مستقبل اخويه ومن قبلهم جلب لنا العار باعتباره مصرى ارجوك اما ان تساعده فى هدوء او تلتزم الصمت حتى تتضح الحقيقة واحمد ربنا على نجاته من الموت بدلا من ان تلفق انت التهم للغير

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشيل بدوى

اذا كانت التغريدات بحسابه على الفيس بوك مزورة

منطقيا ان يكون بريئا فعلا وتهورا من البوليس الفرنسى . عموما اثق فى التحقيقات الفرنسية فأنا من عشاق فرنسا .

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس ابن الحرمين الشريفين

لاتخف ولاتحزن

ثق بالله اولآ واخيرآ ان كان ابنك مظلوم سوف يظهر الله الحق وينصره نصرآ عزيزآ حيث قال تعالى :( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) فالله لايرضى بالظلم وأن كان ابنك اخطاء عليه ان يتحمل عواقب مقترفته يداه لأنه قبل ان يؤذي احدآ قام بأذيتكم انتم واتعبكم انتم نفسيآ وجسديآ بدلآ ان يكون بارآ بكم في هذا السن فمثله لاحسافه عليه من المفروض يكون عونآ لكم لاعليكم .. ولكن نتمنى من الله ان يظهر الحق ويزهق الباطل وان تقر اعيونكم به ويفك اسره ان كان مظلومآ فعلآ والله اصبح الواحد فينا هذه الأيام يشك في اصابع يديه مما نرى ونسمع من شباب هذا اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عزيز

الموضوع ريحته وحشة

الصراحه انا بدأت أشك في صحه الواقعه وأنها تلفيق من فرنسا لتبرير الجريمة مش داخل دماغي قصه الساطور ولا الخنجرين ده

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

..........

الى رقم 3 تخيل ان ذلك ابنك ولكنك تجرح بلا رحمة لم تنتهي التحقيقات يا قاضى الزمان

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم عادل

..........

اللهم أظهر الحق وطيب خاطر الاب المكلوم واحفظنا من كيد الكائدين واعداء إخوانهم المصريين فهذا الشاب من الواضح انه ضل ولا يعلم اللغة الفرنسية وهو ضحية نيران صديقة واقولها لا يشترط ان يكون كل مصرى إرهابى الا بعد انتهاء التحقيقات

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر الدمياطى

#عبدالله_الحماحمى_مش_ارهابى

الى تعليق رقم 3 ارجوك بلاش تفتى وتقول كلام تتحاسب عليه امام الله . عبد الله انسان محترم وصاحب خلق رفيع وانا اعرفه شخصيا لانه صديق وجار محترم وكل اللى يعرفه يشهدله بحسن السيره وان شاء الله ربنا يشفيه ويعافيه ويرجعه لاهله والناس اللى بتحبه بالف خير فارجوك بلاش تقول اى كلام دون درايه لان وارد جدا حضرتك تبقى فى نفس الموقف او ابنك او اخوك وياريت الخارجيه المصريه تهتم بالموضوع اكثر وان شاء الله ربنا يظهر الحق ويجيب لك حقك يا عبد الله وينتقم من اللى عمل فيك كده وينتقم من كل حد ظلمك ولو بكلمه .

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق موسى

.........

هذا الشاب مظلوم فهو كان يتجول ولا يعرف الفرنسية فضل ومطلق النيران جندي فرنسى لم يفهم القصد الحقيقي للشاب فأطلق النيران بدون ضبط نفس واقولها ليس كل مصرى إرهابى والتحقيقات لها الكلمة الاخيرة لتظهر الحقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة