"المستلزمات الطبية": المستشفيات الحكومية لم تنفذ قرار تعديل الأسعار

الإثنين، 06 فبراير 2017 11:01 م
"المستلزمات الطبية": المستشفيات الحكومية لم تنفذ قرار تعديل الأسعار المستلزمات الطبية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد غرفة القاهرة التجارية، أن المستشفيات الحكومية لم تنفذ حتى الآن، قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بالجلسة رقم 56 بتاريخ 2 ديسمبر الماضى بتعديل أسعار المستلزمات الطبية الموردة للمستشفيات الحكومية وفقاً لسعر صرف الدولار حالياً، بحجة أنها لم تبلغ به.
 
وأكد "عبده"، خلال اجتماع شعبة المستلزمات الطبية مساء اليوم الإثنين، أن المستشفيات الحكومية تهدد الموردين بتسييل خطاب الضمان ووضع المورد فى القائمة السواء، مضيفا أن ارتفاع سعر الدولار يعد "قوة قاهرة" يُطبق عليها نص المادة 147 من قانون المناقصات. 
 
ومن جانبه قال على شكرى نائب رئيس الغرفة، إن الموردين للمستلزمات الطبية للمستشفيات الحكومية، يواجهون الإفلاس عقب ارتفاع سعر صرف الدولار مما أدى إلى ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية، وثبات سعر التعاقد مع المستشفيات، مطالبا بإلغاء قانون المناقصات والمزايدات، الذى عفى عليه الزمن وغير صالح فى هذا الوقت، بالإضافة إلى منع التوريد للمستشفيات بالسعر القديم للدولار إلى جانب تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء الشعبة لمخاطبة الحكومة لحل مشاكل القطاع. 
 
ورفض على شكرى نائب رئيس الغرفة، وصف التجار بـ"الجشعين"، مؤكدا أن التجار خلال الثورة قامت بتوفير السلع ولم ينقص السوق سلعة واحدة ولم تستغل المواطن المصرى وعملت فى ظروف صعبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة