عسكريون يكشفون أوجه قصور خطيرة فى القدرات العسكرية البريطانية

الأحد، 05 فبراير 2017 07:53 م
عسكريون يكشفون أوجه قصور خطيرة فى القدرات العسكرية البريطانية رئيسة وزراء بريطانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحقيق عن أوجه قصور خطيرة فى القدرات العسكرية للمملكة المتحدة، الأمر الذى يطرح علامات استفهام كبيرة بخصوص قدرة بريطانيا فى الدفاع عن نفسها ضد أى هجوم محتمل.

وبدا هذا القصور واضحا فى عدد من المدمرات البحرية البريطانية التى يمكن لغواصات روسية متطورة سماع صوت هدير محركاتها عن مسافة 100 ميل (161 كيلومتر تقريبا)، حسبما ذكر "سكاى عربية نيوز".

وقال الأميرال كريس بارى إن 6 سفن حربية، بلغت تكلفة الواحدة منها مليار جنيه إسترليني، تصدر أصواتا مزعجة مثل التى تصدر عن صناديق من المفكات عند تحريكها تحت الماء.

وفى دليل آخر على معاناة القدرات العسكرية البريطانية، فقد أنفقت وزارة الدفاع مليارات الجنيهات على عدد من دبابات "أياكس" (كلفة الواحدة 3.5 مليار جنيه)، إلا أنه لا يمكن نقلها بالطائرات إلا بتفكيكها.

كما أنفقت الوزارة مبلغ 1.2 مليار جنيه على 54 طائرات استطلاع بدون طيار، والتى لم تدخل الخدمة لمدة 12 عاما، وفقا لتحقيق أجرته صحيفة "صنداى تايمز".

وقال الجنرال ريتشارد بارونز، وهو قائد سابق لقيادة القوات المشتركة، إن الخفض المتواصل فى نفقات الدفاع على مدار السنوات الماضية قد جعل القدرات العسكرية للبلاد فى حدودها الدنيا.

إلا أن متحدثا باسم وزارة الدفاع قال إن "ميزانية الدفاع البريطانية هى الأكبر فى أوروبا، وأن الرقم يتزايد كل عام، ونحن نستثمر فى قضايا الدفاع 178 مليار جنيه، وهذا الرقم فى تزايد مقارنة مع دول أخرى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة