وزير التعليم العالى يزور مستشفى كفر الشيخ الجامعى

الأحد، 05 فبراير 2017 01:31 م
وزير التعليم العالى يزور مستشفى كفر الشيخ الجامعى أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مستشفى كفر الشيخ الجامعى الجديد لديه من التجهيزات ما يجعله صرحا طبيا كبيرا ويقدم خدمة طبية علاجية متميزة لأبناء المحافظة وجميع محافظات الدلتا.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير للمستشفى يرافقه الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، وذلك لبحث الاستعدادات نحو افتتاح المستشفى رسميا خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح الشيحى، أن المستشفى تعتبر صرحا طبيا كبيرا، حيث بدأ إنشاؤها فى يناير عام ٢٠١٢ وتم الانتهاء منها فى يونيو الماضى بتكلفة مالية بلغت ٣٥٠ مليون جنيه منها ١٥٠ مليون للإنشاءات و٢٠٠ مليون للتجهيزات.

وقام وزير التعليم العالى بزيارة مبنى المستشفى وتفقد كل الأقسام والعيادات به علما بأن المستشفى يحتوى على ١٣ غرفة للعمليات و١٣ سرير رعاية مركزة و١٤ حضانة للاطفال و ١٤ سرير غسيل كلوى، لافتا إلى أن سعة المستشفى ٤٣٤ سريرا.

 

وأكد الشيحي أن الوزارة تولي اهتمًامًا كبيرًا بتطوير الخدمة الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن المستشفيات التعليمية التى تبلغ أعدادها 91 مستشفى جامعيا على مستوى الجمهورية، والتى تقدم الرعاية الصحية لـ16 مليون مواطن سنويا وتغطى 75% من الخدمة الصحية على المستوى الثالث على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه المستشفيات تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية متميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة