مصادر بـ هيئة الكتاب: الشائعات تمنع أدونيس من المشاركة فى معرض الكتاب

الأحد، 05 فبراير 2017 02:56 م
مصادر بـ هيئة الكتاب: الشائعات تمنع أدونيس من المشاركة فى معرض الكتاب أدونيس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر داخل الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن ما نشر من شائعات حول سحب كتاب "الثابت والمتحول" للشاعر الكبير أدونيس من جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة فى المعرض تسبب فى اعتذار أدونيس عن المشاركة فى ندوة اللقاء الفكرى فى ختام الدورة الـ٤٨.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الهيئة المصرية العامة للكتاب كانت قد اتفقت مع أدونيس على المشاركة فى ختام فعاليات المعرض، وهو ما رحب به أدونيس، إلا أن ما نشرته بعض المواقع الإخبارية حول سحب كتاب "الثابت والمتحول" من المعرض بزعم أنه يتضمن "تعدى على الذات الإلهية" دفع الشاعر أدونيس للاعتذار عن المشاركة فى اللقاء الفكرى على الرغم من أن الهيئة قد قامت بإرسال تذاكر الطيران والتأشيرة لأدونيس وكان من المفترض أن يصل إلى القاهرة فجر يوم السابع من فبراير 2017.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من أن إدارة معرض الكتاب، قد نفت هذه الأخبار وكذلك "قصور الثقافة" إلا أن أدونيس اعتذر عن حضوره.

كما أشارت المصادر إلى أن أدونيس عبر عن انزعاجه مما نشر من أنباء حول رفض الأمن المصرى دخوله إلى مصر، على الرغم من تسلمه صورة ضوئية من تأشيرة الدخول، وعلمه بترحيب الجهات بمشاركته فى المعرض إلا أنه وجد أن هناك تعارضا بين ما ينشر وما يقال، ففضل الاعتذار عن المشاركة.

هذا ومن المقرر أن تعلن الهيئة المصرية العامة للكتاب عن ضيف اللقاء الفكرى فى ختام المعرض خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة