قرأت لك.. الكتابة عن حياة الآخرين فى معرض الكتاب

الأحد، 05 فبراير 2017 07:00 ص
قرأت لك.. الكتابة عن حياة الآخرين فى معرض الكتاب غلاف كتاب يوسف وهبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، تقديم الجديد فى الإبداعات فى كل المجالات، ونستعرض أبرز الكتب الصادرة حديثا خاصة التى عن حياة رموز وأشخاص، ومنها:

 

كتاب "رجل العاصفة" لــ أحمد مبارك

صدر حديثا كتاب "رجل العاصفة" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، وهو كتاب جديد للكاتب الصحفى أحمد مبارك يوثق رحلة د. حسام بدراوى السياسية خلال العقدين الأخيرين خلال كل المحطات السياسية المهمة اعتبارا من مقدمات ثورة يناير حتى حكم الإخوان وثورة 30 يونيو.

 

"يوسف وهبى.. سنوات المجد والدموع" لـ"رواية راشد"

صدر حديثا للكاتبة رواية راشد عن دار الشروق للنشر والتوزيع، والذى تحكى فيه سيرة ومشوار الفنان الذى عاش حياة امتلأت بالكثير من الأحداث الدرامية التى لا تقل مأساوية عن أعماله وعاش الكثير من لحظات المجد والدموع، فقد أثرى الحياة الفنية كمسرحى وسينمائى بأكثر من ١٥٠ فيلمًا ومسرحية، وكان أول من أقام مسرحا لتقديم الأعمال الدرامية عام ١٩٢٣ على غرار مسارح أوروبا، عُرف باسم مسرح رمسيس.

 

كتاب "إرنكن" لـ ياسمين الصاوى

صدر حديثا عن دار سما للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان "إرنكن" للكاتبة ياسمين الصاوى.

وجاء فى أجواء الكتاب "من عاش على الأمل مات صائماً.. إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة، ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيدا فإننا غالبا ما نجده، فالإنسان عندما يكون لديه أمل فى حياته يعيش عليه ونسعى إليه فإنه غالبا ما يجده ويصل إلى هدفه.

 

"أطرق باب السّماء" لـ"بوب ديلان"

صدر حديثا، كتاب "أطرق باب السّماء- بوب ديلان" للمغنى "بوب ديلان"، ترجمة الحسين خضيرى، عن دار "برديّة" للنشر والتوزيع، بالتعاون مع دار "مصر العربيّة".

 

تجدر الإشارة إلى أن "أطرق باب السّماء- بوب ديلان"، هو أول ترجمة عربيّة لشعر بوب ديلان على الإطلاق، الحائز على نوبل فى الآداب 2016، والذى قد ثار حوله ضجّة ثقافية كُبرى على مستوى العالم، عقب تجاهله التواصل مع لجنة الجائزة.

 

كتاب "الإبداع فى الإعلان" للدكتورة أمانى ألبرت

أصدرت "عالم الكتب" للنشر والتوزيع كتابا تحت عنوان "الإبداع فى الإعلان" للدكتورة أمانى ألبرت، حيث يتناول العملية الإبداعية لإنتاج إعلانات متميزة، ويأتى الباب الأول بعنوان سيكولوجية التفكير والإبداع ليناقش فى فصوله الأربعة التفكير والإبداع، ثم التفكير الإبداعى وفسيولوجية المخ ثم الإبداع وأنماط الشخصية واستراتيجيات التفكير الإبداعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة