عائلات سورية تغادر بيروت إلى أمريكا بعد تعليق حظر السفر

الأحد، 05 فبراير 2017 04:23 م
عائلات سورية تغادر بيروت إلى أمريكا بعد تعليق حظر السفر مطار بيروت الدولى
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادرت عائلات سورية الأحد مطار بيروت الدولى فى طريقها إلى الولايات المتحدة بعد تعليق القضاء الأمريكى العمل بقرار الرئيس دونالد ترامب حظر دخول مواطنى سبع دول الأراضى الأمريكية.

 

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن "شركات الطيران العاملة فى المطار بدأت اعتبارا من الأحد بالسماح لرعايا الدول السبع (...) بالتوجه إلى الولايات المتحدة على متن رحلات الشركات الوطنية والعربية والأجنبية تطبيقا لقوانين السفر العالمية".

 

وأضافت "غادر بيروت عدد من العائلات السورية الحاملة وثائق رسمية تخولها دخول الأراضى الأمريكية متوجهة إلى هناك عن طريق بعض الدول الأوروبية والعربية".

 

وأكد مصدر فى شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لفرانس برس استئناف السماح لمواطنى الدول السبع بالسفر إلى الولايات المتحدة.

 

يشار إلى عدم وجود رحلات مباشرة بين لبنان والولايات المتحدة. ونتيجة الحرب والعقوبات الغربية على سوريا، يختار غالبية السوريين السفر إلى الخارج عن طريق بيروت.

 

وعلق قاض فدرالى أمريكى الجمعة العمل بالمرسوم التنفيذى الذى أصدره ترامب فى 27 يناير، ما أعاد فتح أبواب الولايات المتحدة أمام مواطنى الدول السبع وهى العراق وليبيا والسودان وسوريا والصومال واليمن وإيران.

 

كما رفضت محكمة استئناف فدرالية الأحد طلبا قدمته وزارة العدل لمعاودة العمل فورا بقرار الحظر.

 

وإثر تعليق القضاء الأمريكى للقرار، أعلنت شركات طيران عدة بينها ايرفرانس وبريتش ايرويز والإمارات والاتحاد، والخطوط القطرية ولوفتهانزا الالمانية والخطوط الجوية السويسرية وشركة يونايتد ايرلاينز انها ستنقل المسافرين من مواطنى الدول السبع اذا كانت بحوزتهم تاشيرات صالحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة