تلغرافات برلمانية لجنود مصر فى أفريقيا.. النواب يوجهون رسائل للمنتخب قبل مباراة الكاميرون.. لجنة الشباب: عليكم بالعزيمة والأداء الجيد.. "الأفريقية": الروح الرياضية.. ونائب: لا يُكلف الله نفسا إلا وسعها

الأحد، 05 فبراير 2017 06:45 م
تلغرافات برلمانية لجنود مصر فى أفريقيا.. النواب يوجهون رسائل للمنتخب قبل مباراة الكاميرون.. لجنة الشباب: عليكم بالعزيمة والأداء الجيد.. "الأفريقية": الروح الرياضية.. ونائب: لا يُكلف الله نفسا إلا وسعها منتخب مصر ومجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص عدد من أعضاء مجلس النواب، على توجيه رسائلهم الأخيرة للمنتخب المصرى قبل المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تُقام فى التاسعة من مساء اليوم الأحد، فى الجابون، وتجمعه بمنتخب الكاميرون، لحثهم على حصد البطولة الثامنة فى تاريخ مصر.

تضمنت رسائل النواب التشديد على ضرورة الاهتمام بالأداء الجيد، والتمسك بالعزيمة، مؤكدين أن الفوز بالبطولة يعنى تحقيق رقم مهم وغير مسبوق، ويقترب من الإعجاز بالنسبة للكرة المصرية، ليُدوّن فى صفحاتها بحروف لامعة، مشيرين إلى أن كرة القدم لغة حوار مع الدول الأفريقية، فى إطار تعميق روابطنا مع القارة، وزيادة مساحة الحضور المصرى فى القارة السمراء ووسط الأشقاء ودول الجوار.

 

سمير البطيخى: نعلم أن المنتخب سيمثلنا بأداء مشرف كما عهدناه من بداية البطولة

فى هذا الإطار، قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن رسالته للاعبى المنتخب الوطنى، تتمثل فى التشديد على ضرورة تقديم أداء جيد أمام الكاميرون، لرسم البسمة على شفاه 90 مليون مصرى، بحصد البطولة الثامنة فى تاريخ المنتخب ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن على لاعبى المنتخب أن يعلموا أنهم يمثلون الشعب المصرى والعربى فى نهائى البطولة، وعليهم الالتزام بالروح الرياضية، والابتعاد عن التشاحن والمشاجرات مع أى لاعب بالكاميرون، متابعًا: "نعلم أن المنتخب سيمثل مصر بأداء مشرف فى نهائى البطولة، وسيستمر الأداء القوى للمنتخب كما عهدناه منذ بداية البطولة وحتى الآن".


وكيل "الشؤون الأفريقية": نثق فى إمكانات منتخبنا.. وسعداء بهم أيا كانت النتيجة

فى السياق نفسه، وجه النائب هشام مجدى، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، رسالة للاعبى المنتخب الوطنى، قائلاً: "نثق فى منتخبنا الوطنى فى مباراة اليوم، وإمكانات لاعبيه العالية، والقادرة على تحقيق أداء طيب فى النهائى أمام الكاميرون، والفوز بالبطولة".

وأضاف "مجدى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: "أيا كانت نتيجة المباراة، فنحن سعداء بأدائهم، وعلى اللاعبين إظهار الروح الرياضية بشكل كبير خلال المباراة، فالكرة لغة التفاهم بين الشعوب، ولا بد من التحلى بالروح الرياضية، وسنقول للكسبان مبروك، ونتمنى فوز المنتخب".


وكيل لجنة الشباب: يكفى اللاعبين شرفا أنهم قاتلوا من أجل الوصول للنهائى

من جانبه، وجه النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة، رسالة شكر للمنتخب الوطنى على تحقيقه الفوز فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، ووصوله للمباراة النهائية، قائلا: "الشعب المصرى يعجز عن تقديم الشكر لكم، على ما بذلتموه من روح قتالية للصعود للمباراة النهائية".

وأكد "الزياتى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مجرد صعود المنتخب الوطنى للنهائى، فى ظل الأجواء التى تمر بها الكرة المصرية، من مرحلة عدم استقرار كامل، يعنى تحقيق إنجاز حقيقى يسجل فى التاريخ لهؤلاء اللاعبين، مشدّدًا على ضرورة تكريمهم فور عودتهم من الجابون، واستقبالهم فى البرلمان، سواء فازوا أم لا، مستطردًا: "الفوز بالبطولة يعنى تحقيق إعجاز للكرة المصرية، يدون فى صفحاتها، وإن لم يحالفنا الحظ فيكفى اللاعبين شرفًا أنهم قاتلوا من أجل الوصول للنهائى".


خالد هلالى: ضعوا فرحة الـ90 مليون مصرى نصب أعينكم.. ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها

بدوره، قال الدكتور خالد هلالى، عضو مجلس النواب، إنه يكفى اللاعبين شرفًا روحهم القتالية التى تحلوا بها خلال البطولة، والجميع يشهدون لهم بذلك، لافتًا إلى أن المباريات النهائية يكون للحظ دور كبير فيها، ولهذا فعليهم التحلى بالعزيمة التى لازمتهم طوال مشوار البطولة، وإن لم يحالفنا الحظ فهذا لا يعنى التقليل من المجهود الذى بذلوه خلال المباريات الماضية.

ووجه "هلالى" رسالة للاعبين، قال فيها: "تمسكوا بالعزيمة والروح الرياضية، وضعوا نصب أعينكم فرحة 90 مليون شخص بتحقيق اللقب، فى ظل الأجواء التى تمر بها البلاد، وفى النهاية لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة