7 أرقام قياسية تنتظر منتخب مصر فى نهائى أفريقيا

الأحد، 05 فبراير 2017 09:00 ص
7 أرقام قياسية تنتظر منتخب مصر فى نهائى أفريقيا عصام الحضري
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون المنتخب المصرى ونجومه على موعد مع تحقيق العديد من الأرقام القياسية، وذلك حال تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون، فى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجمعهما اليوم، بملعب "لاميتي"، بالعاصمة الجابونية "ليبرفيل".

التقرير التالى يستعرض أبرز الأرقام القياسية التى ينتظر تحقيقها على يد المنتخب الوطنى ونجومه.

 

 8 ألقاب

المنتخب الوطنى يأمل فى تعزيز رقمه القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية بالوصول إلى اللقب الثامن، وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه وهما غانا والكاميرون إلى 4 ألقاب.

 

الظهور الثالث فى مونديال القارات

يسعى المنتخب المصرى لحصد اللقب القارى من أجل المشاركة فى النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للقارات التى ستقام فى روسيا يونيو المقبل، وسيكون منتخب "الفراعنة" أكثر منتخبات القارة السمراء مشاركة فى مونديال القارات وذلك بتسجيل المشاركة الثالثة، حيث سبق له الظهور فى نسختي 1999 و2009.

 

الحفاظ على سجل اللاهزيمة

المنتخب الوطنى سيكون على موعد مع رقم قياسي جديد حال الحصول على اللقب القارى اليوم، وهو الوصول إلى المباراة الـ 25 على التوالى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، دون أن يتذوق مرارة الهزيمة.

وتعود آخر هزيمة لمنتخب مصر إلى نسخة 2004 التى أقيمت فى تونس، أمام الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد.

 

عصام الحضرى

سيكون أول حارس فى تاريخ الكرة المصرية يرفع كأس الأمم الأفريقية، وذلك حال تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون فى مباراة اليوم، حيث لم يسبق لأي حارس مصري أن رفع كأس البطولة على مدار التاريخ باعتباره قائد للمنتخب.

 

تكريس عقدة الكاميرون

يسعى منتخب مصر لمواصلة تفوقه على نظيره الكاميرونى فى مباراة اليوم، حيث لم يتذوق "الفراعنة" مرارة الهزيمة أمام الكاميرون فى آخر 7 مباريات، حيث فاز فى خمس لقاءات وتعادل فى اثنين.

 

هيكتور كوبر

منتخب مصر سيمنح المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر تذكرة دخول التاريخ حال الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث سيكون أول مدير فنى أرجنتينى على مدار تاريخ البطولة التى انطلقت عام 1957 يتمكن من حصد اللقب القارى.

 

أقوى دفاع

منتخب مصر سيكون هو صاحب أقوى دفاع في كأس أمم أفريقيا 2017، حال نجاحه فى المحافظة على نظافة شباكه فى مباراة اليوم أمام الكاميرون، حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط منذ انطلاق البطولة أمام بوركينا فاسو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة