وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا يبحثان التعاون الثنائى والقضايا الإقليمية والدولية

السبت، 04 فبراير 2017 04:08 ص
وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا يبحثان التعاون الثنائى والقضايا الإقليمية والدولية ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى الجديد
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير الخارجية الفرنسى جون مارك إيرولت مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكى الجديد ريكس تيلرسون تناول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال بيان لوزارة لخارجية الفرنسية إن جون مارك ايرولت عبر عن أمله فى إقامة حوار معمق وقائم على الثقة حول العلاقات الثنائية والعلاقات الاوروبية الامريكية والشواغل الاقليمية لكل من فرنسا و الولايات المتحدة.

كما اكد وزير خارجية فرنسا على الروابط التاريخية بين البلدين والتعاون الأمنى لا سيما فى مكافحة الارهاب، وشدد الوزيران على قوة التحالف الفرنسى الامريكى لمواجهة التهديد الارهابى وعلى الرغبة المشتركة فى القضاء عليه لا سيما فى العراق و سوريا حيث يحارب البلدان وحشية تنظيم داعش.

وأشار كذلك إلى أهمية العلاقات الثنائية للمساهمة فى حل الازمات الاقليمية وخاصة فى الشرق الأدنى والأوسط و فى أوكرانيا، كما لقت إلى الحاجة لإقامة علاقات وثيقة لمكافحة الاختلال المناخى وللدفاع عن القيم العالمية المشتركة بما فى ذلك الدفاع عن اللاجئين.

ونوه إلى الإسهام الكبير للتجارة فى النمو وفى الرخاء بالنسبة للولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، داعيا نظيره الامريكى إلى زيارة فرنسا قريبا لمواصلة التشاور بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة