الجيش الأمريكى ينشر تسجيل فيديو حول تنظيم القاعدة ثم يسحبه بسبب قدمه

السبت، 04 فبراير 2017 10:32 ص
الجيش الأمريكى ينشر تسجيل فيديو حول تنظيم القاعدة ثم يسحبه بسبب قدمه غارة من قوات التحالف على أحد المنازل فى صنعاء- أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر العسكريون الأمريكيون الذى يسعون إلى اثبات نجاح هجوم استهدف مؤخرا تنظيم القاعدة فى اليمن، تسجيل فيديو قالوا إنه صور فى المكان، ثم قاموا بسحبه بعدما لاحظوا أنه يعود إلى عشر سنوات مضت.

 

وشنت القوات الخاصة الأمريكية هجوما الأحد فى اليمن على موقع لتنظيم "قاعدة الجهاد فى الجزيرة العربية".

 

وأسفرت هذه العملية العسكرية الاولى التى سمح بها دونالد ترامب عن مقتل جندى أمريكى وعدد من النساء والأطفال الذين كانوا مع مقاتلى التنظيم.

 

ومنذ ذلك الحين، تدافع وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) والبيت الأبيض عن العملية، مؤكدين أنها "ناجحة" على الرغم من الخسائر البشرية وأنها سمحت بجمع معلومات مهمة عن التنظيم الذى يعتبر اخطر فرع فى الشبكة المتطرفة.

 

ووضعت القيادة المركزية الأمريكية للشرق الاوسط (سنتكوم) على موقعها الالكترونى تسجيل فيديو يفترض أن يؤكد أهمية الوثائق والملفات التى صورت فى المكان. والتسجيل انتجته الشبكة المتطرفة يبدأ بسيف يقطع صليبا ويعرض كيفية انتاج متفجرات لاعتداءات.

 

لكن العسكريين ادركوا بعد ذلك أن التسجيل لم يكن جديدا. وقام عدد من مستخدمى الانترنت بتوضيح أن التسجيل انجز فى الواقع قبل حوالى عشر سنوات ووضع على الانترنت من قبل.

 

وسحب التسجيل على الفور.

 

وقال الكولونيل جون توماس الناطق باسم القيادة المركزية "لم نكن نعرف أنه تسجيل قديم"، لكنه أصر على أن العملية سمحت بالحصول على معلومات مهمة.

 

وأضاف "حصلنا فى هذا الهجوم على كمية من المعلومات أكثر من أى هجوم آخر على القاعدة فى اليمن".

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة