إثارتها غلبت قوته.. الاختلافات الجسدية بين الرجل والمرأة تحدد قائمة الأمراض حسب النوع..آلام الولادة وأورام الرحم من نصيب النساء..الفتك الأربى والتهاب البروستاتا تهاجم الرجال..وسرطان الثدى يصيب النوعين

السبت، 04 فبراير 2017 02:41 م
إثارتها غلبت قوته.. الاختلافات الجسدية بين الرجل والمرأة تحدد قائمة الأمراض حسب النوع..آلام الولادة وأورام الرحم من نصيب النساء..الفتك الأربى والتهاب البروستاتا تهاجم الرجال..وسرطان الثدى يصيب النوعين اختلافات الرجل والمرأة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميز الرجل بقوته وتمكنت المرأة بإثارتها، ولكن هل من الممكن أن تكون المرأة مثل الرجل؟ هذا السؤال شغل الجميع ونادت به رابطة حقوق المرأة وأصبح مطلبا ينادى به العالم كله، ولكن العلم وحده هو ما أكد أننا لم نكن أبدا مثل بعض لأننا مختلفون فى كل شىء، فى طريقة تفكيرنا وشكل أجسادنا وطريقة نمونا حتى مراحل نضجنا ومكامن إثارتنا وإمكانية حصولنا على طفل، كل ذلك يؤكد عدم تشابهنا مهما حاولنا، هكذا هى العلاقة بين المرأة والرجل وستظل كلها اختلافات نحدد منها 8 جسدية خلقنا بها، ونقدمها بحسب ما ذكره موقع " thoughtcatalog":

 

1- الرجال يزيدون فى الوزن من البطن والنساء من المؤخرة والأرداف، فتخبئ المرأة وزنها فى الخلف ولكن يصدر الرجل دهونه أمام الجميع.

 

2- السيدات والرجال يرون الأشياء بشكل مختلف، حيث إن السيدات تطرف بعينها مرتين أكثر من الرجال، ولديها رؤية ليلية أفضل وذاكرة مصورة أفضل وكذلك الرجال لديهم احتمالية للإصابة بعمى الألوان أكثر من السيدات بنسبة عشر أضعاف أكثر، ولكن الرجال يرون أفضل من مسافات ولديهم رؤية أعمق.

 

3- الرجال أقوى من النساء، فلديهم 30% قوى أزيد للجزء الأعلى من جسمهم، وحسب إحصائيات تبين أن سيدة واحدة من بين 20 سيدة تكون أقوى من رجل عادى.

 
 
المرأة والرجل
4- السيدات أكثر نضجا، فهم الأسرع نضجا من الرجال بعامين مبكرا عن سنهم الطبيعى بالنسبة لنظرائهم من الجنس الآخر.
 
5- السيدات تعيش أطول وتكون أكثر مقاومة للمرض عن الرجال فى كل الأمراض فيما عدا ثلاثة وهم سرطان الثدى واضطرابات الإنجاب والأورام الحميدة.
 
6- الرجال أعلى خصوبة من النساء، فيظلون لديهم القدرة على الإنجاب حتى السبعينات من العمر فيما تقل خصوبة المرأة بعد الخامسة والثلاثين.
 
7- تختلف أحجام الأعضاء الحيوية وكفاءتها فى الجنسين، ومن ذلك أحجام القلب والرئة التى تكون أكبر فى الرجال وعلى الجانب الآخر تمتلك المرأة المعدة والكبد والغدد الدرقية والكلى الأكبر عن الرجال.
 
8- المرأة هى الأكثر إثارة لأن لديها مواطن أكثر من الرجل من أجل الإثارة الجنسية ما يجعلها الأكثر لفتا للنظر وللرغبة.
 
اثارة المرأة
 
 
آلام لا يعرفها الرجال 
 
وعلى جانب آخر، لا يشعر الرجل بكثير من الآلام التى تصيب النساء سواء فى حياتها الطبيعية أو لأسباب مرضية تخص مرض ما أو وضع وسائل منع الحمل، وهنا يشير أيمن هانى، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، إلى عدد من الآلام التى تواجها المرأة خلال دورة حياتها مؤكدا أن بعضها لا يمكن للرجل تحملها أبدا وعلى رأسها آلام الولادة والحمل.
 
وأكد استشارى أمراض النساء والتوليد تشتمل هذه الآلام على:
 
1- الآلام المصاحبة لوجود "اللولب" وهو أحد وسائل منع الحمل، فإن اللولب يسبب النزيف الشديد أثناء الطمث، وكذلك يكون الألم نوبات متتالية شبيهة بتقلصات الطمث، خاصة فى بدايته ويحتاج إلى المسكنات للتخفيف منه.
 
2- البطانة المهاجرة للرحم، والذى يعد أحد الأمراض الشائعة لدى النساء خاصة فى مرحلة الخصوبة أى خلال العشرينات وينتج آلاما شديدة بسبب الالتهاب ويجعل المرأة فى حالة إجهاد دائم ويعتبر من أهم أسباب العقم.
 
الام المرأة
 
3- الأورام الحميدة والخبيثة فى منطقة الحوض من سرطانات الرحم والمبايض والمهبل وغيرها، والآلام التى تنتج عنها وتكون مستمرة وملحة.
 
4- آلام الدورة الشهرية: تعانى منها النساء وتكون عبارة عن ألم فى أسفل البطن يمتد أحيانا للظهر أو أعلى الفخذين، وتكون شديدة خااصة فى بداية الدورة وقبلها بأيام.
 
5- آلام الحمل والولادة: تعتبر الأقوى على الإطلاق والأكثر وجعا بين الجميع، فتعيش المرأة لمدة 9 شهور من الأعراض المرضية التى تصاحب الحمل إلى اختبار واحد من أعظم الآلام التى لا يختبرها الرجل أبدا.
 
الحمل
 
قائمة أمراض للرجال فقط 
 
كما أن الرجال أيضا لهم وجعهم الخاص، حيث قال الدكتور محمد عباس، استشارى أمراض الذكورة والعقم بطب قصر العينى، إن هناك أمراضا خاصة بالرجال فقط ولا تصيب النساء بسبب الاختلافات الجسدية لكل منهم، وتعتبر أهمها أمراض البروستاتا والفتك الأربى والذى يمثل إجمالى الفتوق بجدار البطن الأمامى والأمراض الجنسية.
 
وأضاف استشارى أمراض الذكورة، أن أمراض البروستاتا تعدد ما بين وجود التهابات وعدوى إما حادة أو مزمنة، أو وجود احتقان فى البروستاتا، وذلك بالإضافة إلى أورام البروستاتا التى تكون نتيجة خلايا غير طبيعية فى البروستاتا.
 
الام البروستاتا
 
وأشار عباس، إلى الأمراض الجنسية التى تصيب الرجال وتعيقهم عن ممارسة علاقة زوجية جيدة ومنها سرعة القذف، وتأخر القذف، والقذف الرجعى، وضعف الانتصاب، وكذلك أمراض الخصية مثل الخصية المعلقة ودوالى الخصية وهى مرض شائع، ويمكن العثور عليها في 15% من الذكور بشكل عام.
وأكد عباس أن الأورام التى تصيب الرجال تتنوع ما بين أورام البروستاتا والعضو الذكرى، سرطان العضو الذكرى، وسرطان الخصية. 
 
 
أمراض نسائية تصيب الرجال 
 
وعلى الرغم من أن طبيعة النساء والرجال تحدد نوع الإصابة بالمرض، فإن هناك بعضها تهاجم الاثنين ولكنها تستهدف النساء أكثر من الرجال والعكس صحيح، ويعتبر تصنيف هذه الأمراض على أنها أمراض نسائية والتعامل على هذا الأساس أمر يتسبب فى مشكلات صحية خطيرة للرجل.
 
هناك 5 أمراض نسائية تصيب الرجال ويجب عليهم عند ظهور أعراضها أن يتجاهلوا أمر نسبتها للسيدات ويتوجهوا للفحص والبحث عن العلاج المناسب، ونقدمها لكم بحسب ما نشره موقع " healthline" الطبى:
 
سرطان الثدى لدى الرجال
سرطان الثدى لدى الرجال
 
1- سرطان الثدى: يصيب النساء أكثر من الرجال لأن لديهم أنسجة ثدى أكثر، ولكن فى كثير من الأحيان يموت الرجل من المرض لعدم اكتشافه مبكرا بسبب عدم التفكير فى إمكانية الإصابة به، وتكثر احتمالات الإصابة به لدى الرجال بعد سن الخمسين أو للمصابين بالسمنة.
 
2- الاكتئاب: تكون السيدات أكثر بنسبة الضعف من الرجال فى التشخيص بالاكتئاب، ولكن هذا قد يكون بسبب أن الأعراض مختلفة عند كل منهما، فتجد النساء يعبرن عن حزنهن بالبكاء والرجال عن طريق الغضب والإحباط والتهيج، وبسبب هذه الأسباب لا يتم تشخيص الرجال بالاكتئاب وهو ما يزيد الأمر سوءا على صحتهم.
3- هشاشة العظام: التى يقل فيها سمك العظام كثيرا وتصبح أكثر قابلية للكسر، تحدث لسيدة من بين ثلاث سيدات، ولكنها تحدث أيضا واحد بين كل 5 رجال، لذلك يجب أن تجرى اختبار دورى على العظام.
 
4- مشكلات الغدة الدرقية، الغدة الدرقية مسئولة عن إنتاج الهرمونات التى تتحكم فى الإيض، ولكنها إذا أنتجت هرمونات بكثرة، ستحدث هذه الأعراض: الإجهاد واكتساب الوزن وجفاف وخشونة البشرة والشعر والنسيان، وفى حال قلت عن الحد يحدث حالة ضعف للعضلات واضطرابات للنوم والتهيج، وتصاب النساء بهذا المرض أزيد من الرجال من 5 إلى 8 أضعاف.
 
5- اضطرابات الطعام: هناك نسبة من 10 إلى 15% من إجمالى المصابين باضطرابات الطعام سواء كانت الانريكسيا أو البوليميا هم من الرجال، ولكنهم لا يذهبون للاستشارة وطلب العلاج ما يزيد من خطر المضاعفات مثل مشكلات القلب وفقدان العظام والموت أحيانا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

تحية لكاتبة التقرير الواعية

ده تقرير مثال لعمل صحفى محترم -- لا يهدف الى الاثارة مثل التقارير الاخرى لكتاب او كاتبات سطحيين لايهمهم الا نسبة المشاهدة -- لكاتبة التقرير استمرى -- وتحية مرة اخرى لك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة