أحزاب سياسية تعد رسالة لـ"ترامب" لرفض نقل سفارة أمريكا للقدس

السبت، 04 فبراير 2017 07:29 م
أحزاب سياسية تعد رسالة لـ"ترامب" لرفض نقل سفارة أمريكا للقدس مؤتمر حزب التجمع
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب التجمع، مساء اليوم السبت، مؤتمرا لإطلاق إعلان القاهرة بعنوان "القدس عربية.. عاصمة لدولة فلسطين"، بمقر الحزب ،بحضور سيد عبد العال رئيس الحزب،  والدكتور ثروت الخرباوي نائب رئيس حزب المحافظين،وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل.
 
كما شارك فى المؤتمر صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، وأحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال،وعدد من ممثلى الاحزاب المصرية.
 
وناقش المشاركون فى المؤتمر ،الرسالة التى أعدها البعض إلى دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والسفير الأمريكى فى مصر جاء فيها:" نحن فى الجبهة الوطنية المصرية لدعم حقوق الشعب الفلسطينى غير القابلة للتصرف ،نتمنى ان تكون حقبتكم الرئاسية حقيبة الأمن و الرخاء و المساواة وإحلال السلام القائم على العدل و المحبة و التآخى بين الشعوب، وإنماء العلاقات الودية ،وذلك بالتراجع عن وعدكم بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة بما يخالف القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية ولما يترتب عليه من عواقب لا يمكن السيطرة عليها، و التى ستجعل المنطقة كرة من اللهيب".
 
وجاء فى الرسالة ،أن الشعب العربى الفلسطينى يتجرع مرارة الاحتلال الإسرائيلى الذى ينتهك القانون الدولى الإنسانى و القانون الدولى لحقوق الإنسان منذ 70عاما وهى تاريخ إعلان قيام اسرائيل على الارض العربية الفلسطينية وكل تقارير مفوضى حقوق الإنسان و المنظمات الإنسانية العاملة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة تبين حجم الظلم و القهر و التمييز  العنصرى الواقع على الشعب الفلسطينى الأعزل الذى يطالب بحقه فى تقرير المصير وحقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
 
و أشارت الرسالة الى أن تجاهل حق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره والعمل على تدمير هذا الحق بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة سيشكل انتهاكا صارخا لقواعد وأحكام القانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة، ويجعل استخدام القوة مبدأ فى العلاقات الدولية.
14c1c6e0-1817-4e99-8384-87298d53e061
مؤتمرا لإطلاق إعلان القاهرة بعنوان "القدس عربية.. عاصمة لدولة فلسطين"

 

618c1a61-96bc-4fbc-a82e-823bc527b7cd
ندوة حزب التجمع

 

936b0fde-7985-4c57-bae5-fb99c61c6fa0
جانب من الندوة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

و حياتكم خليكم في حالكم احسن

اولا انتم اصلا احزاب ورقيه ملكوش اي وزن في الشارع ثانيا اسكتو خالص عشان ترامب ميحطش مصر ضمن البلاد الممنوعه من دخول أمريكا و يبقى شكلنا زباله و السياحه تقف اكتر و اكتر و نبقى اتصنفنا دوله ارهابيه رسمي ثالثا مصلحتنا كمصريين اهم من مصلحه اي حد تاني اي كان مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة